اتحاد العمال يدعو لإنقاذ 4400 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية

جبالي المراغي
جبالي المراغي

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جبالي المراغي، على أن القضية الفلسطينية في قلب كل عربي، وهي المحور الأساسي في كل المناقشات والاجتماعات ذات الصلة بالملف العربي والدولي.

جاء ذلك خلال إتصال عبر "زووم" مع الأمين العام للإتحاد العام لعمال فلسطين السيد عبد القادر عبد الله، ومي أبو عليا نائب الأمين العام، وحسين قرابصة مسئول العلاقات الدولية، وبمشاركة الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر، الأمين العام المساعد للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب محمد وهب الله.

وأضاف أن أحدا لن يصمت على ما يحدث من انتهاكات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، موضحا أنه لن يكون هناك سلام حقيقي في المنطقة العربية إلا بحل مشكلة فلسطين.

وأعلن جبالي المراغي عن استعداد إتحاد عمال مصر، فللمشاركة في الحملة الدولية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال خاصة في ظل أزمة "فيروس كورونا".


وأشار المراغي إلى عمق العلاقات بين "عمال مصر" وعمال فلسطين" وأن هذا الإجتماع يأتي في إطار تعزيز تلك العلاقات وتطويرها ،والإستماع إلى الجانب الفلسطيني بشأن الأوضاع في الاراضي العربية المحتلة وتأثير الإحتلال عليها ،من بطالة وفقر وتعنت ضد العمال الفلسطينيين من جانب الإحتلال .

وخلال مشاركته دعا الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،الأمين العام المساعد للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب محمد وهب الله ، المجتمع الدولي إلى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ 4400 أسير هو عدد الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية وفقاً لآخر الاحصائيات الرسمية ،وضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن هؤلاء الضحايا من جانب منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية لإنقاذ الأسرى من الاحتلال ومن فيروس كورونا .

ونصح وهب الله كافة القوى العمالية والنقابية في فلسطين الى الوحدة والعمل المشترك، ونبذ الخلافات من أجل مواجهة التحديات الراهنة بكافة أشكالها .

 

شاهد ايضا :-العاملون بالمصانع الحربية: توجيهات الرئيس قوة دافعة لتطوير الإنتاج