خبيرة تغذية تحدد أطعمة تزيد من سعادة المصريين

صور تعبيرية
صور تعبيرية

كتبت: نسرين العسال


قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية ،إن هناك أطعمة تحسن الروح المعنوية ، وبالتالي المناعة وهذا ليس فقط بل تعطي احساس بالسعادة أيضا . 

 

وأضافت نهلة عبد الوهاب أن من ضمن هذة الأطعمة ،السبانخ التي تحتوي على حامض الفوليك الذي يعمل على علاج القلق والتوتر. 

 

وكذالك الفلفل الحار ، حيث أنه يحتوي علي مواد تذيب الدهون وتنتج مواد تعمل على تهدئة الأعصاب ، بالإضافة إلي أنها أكدت على أن الثوم يحتوي على كمية كبيرة من معدن «الكروم» والذي يؤثرعلى هرمون السيروتونين وعنصر الكبريت ، مما يجعل من الثوم مضاد حيوي طبيعي. 

 

وأشارت نهلة عبد الوهاب إلي أن تناول قرصين من الثوم يوميا يقوي المناعة ومضاد للبكتريا والفيروسات والفطريات ولفتت إلى أن الطماطم من الأطعمه التي تساعد على تحسن الروح المعنوية ، وذلك لاحتوائها على مركب اللايكوبين الذي يمنحها اللون الأحمر اللامع والذي يعد علاج الكآبة.  

 

وتنصح  نهله بضرورة تناول البنجر الأحمر لأنة  مصدر لفيتامين ب المفيد للذاكرة ، وأشارت إلى أن العسل الطبيعي  مفيد جدا لتحسن الحالة المعنوية أيضا لأنة يحتوي على كثير من الفيتامينات بالإضافة إلي احتوائه على كلا من ، حامض الفوليك والحديد والمنجنيز. 

وركزت نهلة على أن الشكولاتة الداكنة تعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد علي تحسين الروح المعنوية ، وذلك لاحتوائها على نسبة ٧٥% من الكاكاو أو أكثر ، وكذالك لب القرع أو اللب الأبيض الذي يحتوي على الزنك والبروتين.

 

اقرأ ايضا || يوغا الضحك.. تخلصك من الاكتئاب فى 3 دقائق