محافظ مطروح يناقش جهود مبادرة «التصالح حياة»

محافظ مطروح يناقش جهود مبادرة التصالح حياة ومشاركة مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير
محافظ مطروح يناقش جهود مبادرة التصالح حياة ومشاركة مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير

ناقش محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، جهود مبادرة «التصالح حياة» بمشاركة مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير للمساهمة في دفع قيمة التصالح في مخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية خاصة بقرى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة والتي تضم 5 قرى بمطروح ورفع العبء عنهم وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية.

عقد اللقاء في مكتب المحافظ، بحضور العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد وعبد الرحمن الطباخ المنسق الميداني لمؤسسة حياة كريمة بمطروح، وذلك في إطار الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجا مع الحرص على الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين المستحقين في قري حياة كريمة بنطاق محافظة مطروح.

أقرا أيضا| جنوب الوادي تحتل المرتبة الـ١٩ بين الجامعات المصرية

يذكر أنه تم دفع قيمة 30% جدية التصالح عن غير القادرين بالمرحلة الثانية لـ 42 أسرة منهم 29 أسرة بقرى سيدي شبيب وزاوية العوامة والحرابي بالضبعة و13 أسرة بقرية السلام بالحمام بمبلغ 62205 جنيه بينما كان عدد المستفيدين من المرحلة الأولى 142 أسرة بقرية بهي الدين والمراقى بسيوه و22 أسرة بقرية أبو مزهود ببرانى بإجمالي 166 أسرة.

ووجه محافظ مطروح لرؤساء المدن بسرعة تجهيز ملفات الأسر الأكثر احتياجا  المستحقين لرفع العبء عنهم في دفع رسوم التصالح على مخالفات البناء استعدادا لانطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة.

وأكد المحافظ استمرار جهود الدعم للأسر الأكثر احتياجا في كافة المجالات والقطاعات ورفع العبء عن كاهلهم لتوفير حياة كريمة ومستقرة لهم.