المنافسة ليست مع فالكاو.. ماذا ينتظر مصطفى محمد في تركيا؟

مصطفى محمد
مصطفى محمد

يطير مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر ونادي الزمالك، إلى اسطنبول مساء اليوم السبت 30 يناير، للانضمام لصفوف جالاطاسراي التركي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم.

وجاء الاتفاق بين الزمالك وجالاطاسراي على استعارة مصطفى محمد لموسم ونصف مقابل 2 مليون دولار، مع إمكانية تفعيل بند الشراء بنهاية الإعارة مقابل 4 مليون دولار.

جالاطاسراي أحد أعرق الأندية التركية وسيمنح مصطفى محمد فرصة الاحتكاك بالكرة الأوروبية من خلال مجموعة كبيرة من النجوم المخضرمين في قائمته وتحت قيادة مدرب من عباقرة الكرة العالمية هو فاتح تريم المدرب التاريخي للكرة التركية.

سيكون مصطفى محمد على موعد مع منافسة شرسة لقيادة هجوم جالاطاسراي في ظل تواجد مجموعة من لاعبي الخط الأمامي ووفقًا لطريقة لعب فاتح تريم.

يضم جالاطاسراي في الوقت الحالي 3 لاعبين في مركز المهاجم الصريح هم النجم الكولومبي راداميل فالكاو، والتركي الهولندي خليل ديرفيسوجلو ومصطفى محمد.

المنافسة الأساسية لمصطفى محمد لن تكون مع المخضرم فالكاو كما يتوقع البعض في ظل الأزمات المتكررة للمهاجم الكولومبي مع مدربه تريم ودخول زوجته أيضًا في أزمات مع جماهير جالاطاسراي بعد انتقادهم لكثرة إصاباته.

وقد يغادر فالكاو جالاطاسراي للدوري الأمريكي، أو يجلس على مقاعد البدلااء لفترات وهو ما يمنح مصطفى محمد الفرصة للظهور في تشكيل المدرب فاتح تريم.

فاتح تريم اعتمد في مجمل الجولات السابقة من الدوري التركي الممتاز على طريقة لعب 4-3-3 بدون مهاجم صريح في مباريات عديدة مستندًا إلى وجود أجنحة على طرفي الملعب الأيمن والأيسر من أصحاب الخبرات والمهارات والقدرة على تسجيل الأهداف.

جالاطاسراي يملك في قائمته مجموعة من الأجنحة على رأسهم الجزائري الفرنسي سفيان فيجولي، ونجم برشلونة السابق أردا توران، والنيجيري المتألق هنري أونيكورو، والهولندي ريان بابل، والتركي إيمري كلينيتش.

وسيتعين على مصطفى محمد إثبات ذاته في مران جالاطاسراي وإقناع مدربه فاتح تريم ليعود للاعتماد على طريقة 4-1-4-1 والتي ستمنح مهاجم الزمالك ومنتخب مصر فرصة للمشاركة في عدد أكبر من الدقائق واحتلال مركز أساسي بعد ذلك.

جالاطاسراي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري التركي الممتاز برصيد 42 نقطة من 21 مباراة، خلف المتصدر بشكتاش برصيد 44 نقطة من 20 مباراة.

مواصلة احتلال المركز الثاني أو اقتناص لقب الدوري التركي هذا الموسم حال تعثر بشكتاش، ستكون هدية العمر لمصطفى محمد الذي سيحصل على فرصة للظهور في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي خلال الموسم المُقبل على أقل تقدير.

«بلال» عن منافسة مصطفى محمد لـ «فالكاو»: صعب والمدرب يخاف يقعده على الدكة