111 مليار دولار مبيعات أبل في 3 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حققت مبيعات شركة آبل رقماً قياسياً آخر ، من بيع أحدث الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأدوات الخاصة بالشركة، خلال فترة عيد الميلاد.

وبلغت المبيعات في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 أكثر من 111 مليار دولار (81 مليار جنيه إسترليني) - بزيادة 21٪ عن العام السابق.

تأتي المكاسب مع دفع الوباء لمزيد من النشاط عبر الإنترنت ، مما يغذي الطلب على التكنولوجيا الجديدة.

تعد Apple الآن أكثر من 1.65 مليار جهاز نشط على مستوى العالم ، بما في ذلك أكثر من مليار جهاز iPhone.

جاءت مكاسب شركة آبل في أعقاب إطلاق مجموعة هواتف iPhone 12 الجديدة ، والتي قال المسؤولون التنفيذيون إنها أقنعت عددًا قياسيًا من الأشخاص بالانتقال إلى الشركة أو الترقية من الطرازات القديمة.

وقالت الشركة إن النمو في الصين - حيث خفف الوباء بالفعل قبضته على الاقتصاد - كان قوياً بشكل خاص ، وساعده جزئياً الطلب على الهواتف المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس الجديدة.

وقفزت المبيعات في منطقة الصين الكبرى للشركة ، والتي تشمل هونج كونج وتايوان ، بنسبة 57٪. في أوروبا ، أدوار المبيعات 17٪ ، وارتفعت بنسبة 11٪ في الأمريكتين.

قال لوكا مايستري ، المدير المالي لشركة Apple: "المنتجات تعمل بشكل جيد للغاية في جميع أنحاء العالم". "بينما نتطلع إلى ربع مارس ، نحن متفائلون للغاية."

قال المحلل دان آيفز من شركة Wedbush Securities إنه يعتقد أن الشركة كانت في بداية "دورة فائقة" حيث يتداول محبو آبل أخيرًا في الهواتف القديمة ، بالتزامن مع ترقيات شبكات الاتصالات.

"مع وجود 5G الآن في البطاقات وحوالي 40٪ من قاعدة iPhone المثبتة على" الجوهرة الذهبية "لم تقم بترقية هواتفهم في السنوات 3.5 الماضية ، [رئيس شركة Apple Tim] Cook & Co قد مهدت الطريق لنهضة النمو ،".

سر مقاضاة فيسبوك لـ«آبل» بتهمة الاحتكار