حملة النهوض بالفول البلدي والعدس تواصل جولاتها بالمحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة، إضافة لمكافحة الآفات.

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، بالمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة، وتم المرور على صنف «جيزه ٧١٦» بقطاع الإنتاج بقها بنها قليوبيه، والذي يتمثل في مساحة ٢٠ فدانا.

وأثناء المرور على المزرعة تم ملاحظة أن الحاله العامة لجميع القطع ممتازه وتم إعطاء بعض التوصيات اللازمة في هذه ألمرحلة حسب عمر النباتات في كل قطعة ومساحة.

كما تم خلال  المرور التوصية بضرورة مقاومة المن في حال ظهوره فورا كما تم إلقاء الضوء على حزمة التوصيات الفنية التكنولوجية الخاصة بالمحصول خاصة  الاعتدال في الري.

ونفذ المرور داخل مزرعة قطاع الإنتاج، الدكتور منير الهادي  وبمرافقه المهندس عصام عبدالرحمن وكيل القطاع والمهندس عصام الشوربجي مدير المزرعة وبعض المهندسين المسؤولين عن الإكثار بالمزرعة .

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وعلاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية وعلاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

 

اقرأ أيضا

يوم حقل جديد للزراعة وسط «الفول البلدي» في الأقصر.. صور