حياة كريمة | أسوان.. رفع قدرات البنية التحتية

 رصف وإنشاء طرق جديدة بقرى أسوان
رصف وإنشاء طرق جديدة بقرى أسوان

جهود مكثفة تبذلها الحكومة لتحسين جودة الحياة فى 68 قرية تقع بمركزى كوم أمبو وإدفو بمحافظة أسوان ورفع المستوى المعيشى لهم، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ورفع قدرات البنية التحتية والأساسية لتلك القرى.

من جانبه أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن هناك توجيهات مستمرة لتنفيذ المتابعة الدقيقة لتحقيق أقصى استفادة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشار إلى أن هذا المشروع يستهدف على مستوى محافظة أسوان 68 قرية و321 نجعا وتجمعا ريفيا و62 منطقة سكنية بمركزى كوم أمبو وإدفو بما يمثل ثلثى سكان المحافظة بإجمالى 894 ألف نسمة من أهالى المركزين.

وكشف محافظ أسوان عن دخول المبادرة الرئاسية لحيز التنفيذ على مستوى المحافظة حيث تم بدء طرح وإسناد المشروعات التنموية المختلفة بالتنسيق بين الهيئات والشركات المنفذة والجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان. 

وأشار إلى أن حياة كريمة التى تشمل مرحلتين بإجمالى 83 مشروعاً بمختلف القطاعات وباعتمادات 280.7 مليون جنيه حيث جار الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى داخل 11 قرية بإجمالى 30 مشروعاً باستثمارات 82.7 مليون استهدفت تحسين معيشة 38 ألفا و626 أسرة باستثمارات 82.7 مليون جنيه.

ولفت إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزلا وسقفا، وجار طرح مشروعات المرحلة الثانية والتى ستضم القريتين الرئيسيتين بإدفو والمنشية الجديدة بكوم أمبو، بجانب تنفيذ 53 مشروعا باعتمادات 198 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ مبادرة "التصالح حياة".