رسالة من رشدي أباظة إلى رئيس الجمهورية 

الفنان الراحل رشدي أباظة - أرشيفية
الفنان الراحل رشدي أباظة - أرشيفية

قبل وفاته عانى وصارع مرض سرطان المخ لعدة سنوات وكانت حالته خطيرة في عدة أوقات، مما جعل جميع جمهوره يهتم بأمره ويسأل عليه بما في ذلك الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

اهتم السادات برعاية دنجوان السينما الفنان الراحل رشدي أباظة وهو في الخارج ليستكمل علاجه ويرجع سالما غانما إلى وطنه يستكمل موهبته المبدعة في السينما.

 

وبعد عودته كتب الفنان الراحل رسالة إلى الرئيس السادات، نقلتها مجلة الكواكب مشيرة فيها إلى أنها رسالة من رشدي أباظة إلى سيادة الرئيس وحرمه، وقال فيها:

 

اقرأ أيضًا| رشدي أباظة يطلب صباح في بيت الطاعة 

 

سياده الرئيس محمد أنور السادات رئيس جمهوريه مصر العربية.. عدت لأرض الوطن الحبيب بعد أن من الله علي سبحانه وتعالي بالشفاء، شاكرا الله عز وجل وقلبي مليئ بالمحبة والإعزاز والتقدير والشكر لسيادتكم وللسيدة الفاضلة حرمكم المصون على ما غمرتموني به من رعاية أثناء مرضي بلندن، وأسأله عز وجل أن يرعاكم ويحفظكم قائداً ملهما لمصرنا العزيزة وكبيراً للعائلة المصرية صاحب القلب الكبير المملتئ بالمحبة لأفراد العائلة المصرية. 

 

ويشرفني أن أؤكد لسيادتكم أن تفضلكم بالسؤال عني ورعايتكم لي وأنا خارج أرض الوطن كان له أكبر الأثر في نفسي.

 

 

ولد رشدي أباظة في القاهرة عام 1927 لأب مصري يعمل ضابطا في الشرطة وأم إيطالية، التحق بالكلية الجوية، لكنه لم يتحمل الحياة العسكرية، وانتقل بعد ثلاث سنوات إلى كلية التجارة، لكنه لم يكمل دراسته الجامعية بسبب حبه للرياضة.

 

ودخل رشدي أباظة الفن بالصدفة بعدما تعرف في إحدى صالات البلياردو على المخرج بركات، الذي قدمه في السينما من خلال فيلم "المليونيرة الصغيرة"، وبسبب إتقانه في خمس لغات عمل في السينما العالمية فسافر عام 1950 إلى إيطاليا وشارك في بطولة عدد من الأفلام، ليعود مرة أخرى إلى مصر و يتألق مجددا بتقديم فيلم "امرأة على الطريق" عام 1958، والذي حقق وقتها نجاحا كبيرا.


 
ويعد رشدي أباظة من أكثر الفنانين شهرة ووسامة في مصر والوطن العربي، واشتهر بأعماله الفنية المتميزة التي حققت نجاحًا كبير في مصر والعالم، وقد تميز بخفة الظل وقوة الشخصية التي جعلته فتى أحلام الكثير من النساء، تزوج الفنان الراحل من زيجات داخل وخارج الوسط الفن.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم