للنصب على السفارات.. مكتب سياحة علاجية وكر لتزوير المحررات الرسمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اللافتة من الخارج مدون عليها مكتب للسياحة العلاجية، ومن الداخل وكرًا لتزوير المحررات الرسمية.. هكذا زوال 2 من الخارجين عن القانون، نشاطًا إجراميًا في التزوير والاحتيال على السفارات الأجنبية، وبيعها لراغبي الهجرة غير الشرعية بالغربية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما.

وردت معلومات لإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قيام شخصين مقيمان بمحافظة الغربية، باستغلال مكتب للسياحة العلاجية غير مرخص، ملك أحدهما والكائن بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية، لإثبات بيانات على غير الحقيقة لعملائهما المترددين عليهما، من المهاجرين غير الشرعيين، بغرض إدخال الغش والتدليس على السفارات الأجنبية، لتسهيل استخراج تأشيرات الدول الأجنبية .

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطنى والأمن العام»، ومديرية أمن الغربية، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم ضبطهما وبحوزتهما «كمية كبيرة من الأختام لجهات مختلفة، نماذج ومستندات خالية البيانات لجهات مختلفة، جوازات سفر بأسماء محددة، جهاز لاب توب، يحوى العديد من النماذج والمستندات الحكومية والخاصة، جهاز كمبيوتر بمشتملاته ملحق به طابعة ضوئية، ماكينة تصوير مستندات مجموعة من الأوراق والأحبار معدة لاستخدامها فى تزوير المستندات، مبلغ مالي من متحصلات نشاطهما، 2 هاتف محمول يحويان العديد من المحادثات الدالة على مزاولة نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما، اعترفا بقيامهما باصطناع وترويج المحررات الرسمية والعرفية المزورة، وإثبات بيانات ومهن على غير الحقيقة، لإدخال الغش والتدليس على سفارات الدول الأجنبية، حال التقدم لها بقصد تهريب المهاجرين غير الشرعيين للدول الأجنبية مقابل مبلغ مالية.