الهجرة في أسبوع| الوزيرة في البرلمان

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

شهدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال الأسبوع الماضي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها عرض وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم برنامج الوزارة بالبرلمان.

معسكر اتكلم عربي لأبناء المصريين بفرنسا


افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، فعاليات المعسكر العاشر لمبادرة "اتكلم عربي" للأطفال المصريين المقيمين في دولتي فرنسا وبلجيكا، عبر تطبيق "زووم"، حيث تناولت فعاليات المعسكر عرضًا لعدد من الأغاني التراثية المصرية وألعاب ومسابقات وأنشطة متنوعة تستهدف تعريف الأطفال بوطنهم مصر وتراثها.


مصري بإيطاليا ينقذ مبنى من حريق


أشادت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بشجاعة المواطن المصري علي سيد صديق، والمقيم في إيطاليا، لما قام به من عمل بطولي لإخماد حريق كبير نشب بأحد المباني في ميلانو، موضحة أن شجاعته ساهمت في إنقاذ عدد من الأرواح من موت محقق. 


عرض برنامج الوزارة بالبرلمان


ألقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كلمة أمام مجلس النواب، أطلعت خلالها النواب على أبرز جهود وزارة الهجرة في إطار برنامج عمل الحكومة "مصر تنطلق".


مشاركة الجاليات المصرية في إعادة تأهيل القرى

وجهت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بتكثيف العمل في المحافظات الأكثر احتياجا والعمل على توعية الشباب في هذه المناطق من مخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهم على ريادة الأعمال.

متابعة قضية علي أبو القاسم


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تتابع عن كثب قضية المهندس علي أبو القاسم، والذي سبق وحكم عليه بالإعدام في السعودية لاتهامه في قضية جلب مواد مخدرة.


استراتيجية وطنية لشباب الدارسين بالخارج

عقدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، ورشة عمل لمتابعة الاستعدادات النهائية للإستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، والتي تطلقها الوزارة يوم الأحد ال31 يناير وتم إعدادها بالتعاون مع الخبيرة الإعلامية نهى النحاس، وذلك في إطار الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا| تحديد موعد بدء معسكر «اتكلم عربى» لأبناء المصريين فى «إيطاليا»