المدرب السابق لمنتخب الناشئين: سعيد جدًا بتنظيم بطولة العالم لكرة اليد في مصر

حسن شريف المدير الفني السابق لمنتخب الناشئين لكرة اليد
حسن شريف المدير الفني السابق لمنتخب الناشئين لكرة اليد

قال حسن شريف المدير الفني السابق لمنتخب الناشئين لكرة اليد، إنه سعيد جدًا بتنظيم بطولة العالم لكرة اليد في مصر، مشيرًا إلى أن الدنمارك حققت إنجازا كبيرًا بالتغلب على المنتخب الوطني وإقصائه من الدور الـ8 للبطولة وتأهله إلى المربع الذهبي، إذ كان ينقص المنتخب الجمهور بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.
وأضاف في تصريحات عبر تطبيق «زووم»، برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، الفضائية المصرية، و«on»،  أن المنتخب الدنماركي سيخوض مباراته في دور نصف النهائي للبطولة ضد نظيره الإسباني بمعنويات عالية بعد الفوز المنتخب المصري الذي قدم بطولة أكثر من رائعة، متوقعًا أن تحقق الفوز في نهاية المطاف. وتابع: "أما بالنسبة إلى المباراة الأخرى والتي ستجمع المنتخبين الفرنسي والسويدي، فإنها غير قابلة للتوقعات، لأن السويد قدمت مباريات كبيرة منها الفوز على المنتخب الوطني بصعوبة كبيرة، ومستوى المنتخب المصري في البطولة كان يفوق الممتاز".

وحول خسارة منتخبنا من الدنمارك، قال: "نفس السيناريو حصل في بطولة العالم لكرة اليد، لعبوا شوط كامل زيادة لاعب بسبب قاعدة السماح بتبديل حارس المرمى وهو ما زاد من صعوبة المهمة على الدفاع، وكان هانسن نجم المباراة، فقد كان يخترق بين المهاجمين على الدائرة، وكانت مواجهته أمرًا صعبًا للغاية". وأشار، إلى أنه كان متخوفًا من أسلوب المدير الفني الإسباني للمنتخب الوطني، لكنه تفهم طريقة لعبه: "مكنش بيحاول يبين الفرقة في بعض المباريات عشان الدور ده، ومباراة الدنمارك كانت نهائي مبكر، ولو فزنا عليها لتأهلنا إلى النهاية".