«هاكر» ينشر بيانات شخصية لـ 2.3 مليون مستخدم على الإنترنت

الهاكر واختراق البيانات الشخصية
الهاكر واختراق البيانات الشخصية

كشف خبير في الأمن السيبراني لـ" ZDNet"، عن وقوع اختراق إلكتروني في 20 يناير، عبر استغلال ثغرة في إحدى قواعد بيانات شركة كولورادو، وعبر نشر ملف تفريغ البيانات في منتدى للقرصنة، يمكن وصوله للمستخدمين بسهولة.

وقال الخبير، إنه تم تسريب أسماء الأشخاص الحقيقية، وتفاصيل الجسم، وتفضيل المواعدة، ومعرف فيسبوك لديهم، وتواريخ الميلاد، والمزيد من قبل المتسلل، وقد بلغ عدد من تم اختراق وتسريب بياناتهم نحو 2.3 مليون شخص، وقد تم نشرها على الإنترنت بحسب موقع "ذا صن البريطانية".

وأفادت ZDNet ، أن ثروة البيانات المتاحة، تجعل من الممكن تتبع ملفات تعريف الأشخاص إلى هوياتهم الحقيقية، كما يعرض المستخدمين لخطر الابتزاز الجنسي، ووصفته بأنه هجوم حقير، لانه يتضمن الاتصال بالضحايا، والتهديد بكشف ملفاتهم الشخصية، أو إرسال رسائلهم الخاصة للأصدقاء والعائلة.

وفي بيان، أكدت شركة "MeetMindful"، أنه تم تسريب قائمة "قديمة" لمعلومات المستخدم عبر الإنترنت.

وكتب Keith Gruen من MeetMindful في منشور مدونة، لم تتضمن البيانات رسائل الأشخاص أو تفاصيل بطاقة الائتمان.

وقد تم الآن تصحيح الخلل، فكتب Gruen ": "حددنا الثغرة الأمنية وقمنا بحلها على الفور"، وأضاف: " أن الشركة "جلبت موارد تطويرية إضافية لضمان السلامة في المستقبل".

و قال جروين: " إن MeetMindful بصدد الاتصال بجميع المستخدمين الذين يُعتقد أنهم متأثرون. وأوصى بأن يقوم المستخدمون بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم.

وأضاف جروين: "نحن نأسف بشدة لحدوث ذلك".