«صحة سوهاج»: استقرار الوضع الوبائي في المحافظة ورعاية كاملة لمرضى كورونا

اللجنة الطبية المركزية بمديرية الصحة بسوهاج
اللجنة الطبية المركزية بمديرية الصحة بسوهاج

عقدت اللجنة الطبية المركزية بمديرية الصحة بسوهاج، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رجاء حسين وكيل الوزارة، وحضور الدكتور علاء غفير مقرر اللجنة، والدكتورة ايزيس وهيب ناشد  مدير عام الصيدلة بالمديرية، وأعضاء اللجنة ومديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية، وذلك لمناقشة آخر مستجدات الشأن الصحي بالمحافظة ومناقشة ما تم تحقيقه بتوصيات الاجتماع السابق.

وأوضحت الدكتورة رجاء حسين، أن جميع مرضي فيروس كورونا يحظون برعاية كاملة داخل المستشفيات ويخضعون للعلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة  المصرية وكذلك يتم توفير العلاج لحالات العزل المنزلي ويتم متابعتهم والتواصل معهم من قبل الفريق الطبي المخصص لمتابعة مرضى العزل المنزلي يوميا وأكثر من مرة لتقييم حالتهم، وذلك بناء على توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

من جانبها أكدت الدكتورة إيزيس وهيب ناشد، مدير عام الصيدلة، على توافر كافة الأدوية بمستشفيات المحافظة التابعة لمديرية الصحة وخاصة الأدوية الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد. 

وأشارت الدكتورة سومة محمد مدير التموين الدوائي، إلى توافر المستلزمات الطبية ومستلزمات وقاية الأطقم الطبية بالمستشفيات.

وفي سياق متصل، أرسلت الدكتورة وكيل وزارة الصحة رسالة طمأنة للمواطنين باستقرار الوضع الوبائي بالمحافظة، وأن الفرق الطبية تقدم ملحمة بطولية ستظل وسام على صدر كل من يعمل في الحقل الطبي في تلك الفترة.

وأضافت أننا جميعا هنا نعمل من أجل الوطن والمواطن ونحظى بتأيد القيادة السياسية، مقدمة الشكر  للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لحرصها الدائم على تذليل كل العقبات أمام الفرق الطبية، كما قدمت أيضا شكرها للأطقم الطبية وتقديرها لمجهوداتهم المبذولة وتضحياتهم التي لا تنتهي.

اقرأ أيضا| محافظ سوهاج يشهد تلقي أولى جرعات لقاح كورونا للأطقم الطبية