محافظ الجيزة: رصف وتطوير عدد من الطرق بالواحات البحرية

رصف وتطوير طريق الأبراج
رصف وتطوير طريق الأبراج

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي يشهد نقلة حضارية نوعية لرصف وتطوير عدد من الطرق وإنشاء طرق جديدة لربط وسط المدينة بالقري التابعة لها مما يسهم في تحقيق سيولة مرورية والتيسير علي المواطنين في التنقل بين المناطق وبعضها في سهولة ويسر.

اقرأ أيضا| إزالة بناء مخالف في حي الدقي | فيديو

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير جاءت ضمن مخصصات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، حيث تم تخصيص لمركز ومدينة الواحات حوالي ٧،٥ مليون جنيه لرصف ورفع كفاءة عدد من الطرق بالمركز، إضافة إلي تخصيص حوالي ٢.٥ مليون جنيه لتحسين شبكة الإنارة. 

لافتآ إلى أن أعمال الرصف والتطوير شملت تطوير طريق الأبراج كمحور مروري جديد بطول ٨ كم .

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من رصف وتطوير المرحلة الأولي بطول ٢،٣ كم بتكلفة حوالي ٤ ملايين مما يسهم في ربط عدد من الطرق الفرعية المؤدية إلي الطريق الدائري إلي جانب أنه سيتم تدعيم الجزيرة الوسطي بأعمدة إنارة حديثة.

يأتي ذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير شبكة الطرق الحالية وإنشاء محاور مرورية جديدة لإحداث نقلة حضارية وتفتيت التكدسات المرورية .

كما أضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من رصف وتطوير طريق "مدخل قرية منديشة طريق مزدوج " بطول ٥٠٠ تقريبًا وبعرض ٧ أمتار وتدعيمه ببلدورات علي جانبي الطريق .

 وكذلك تم رصف وتطوير طريق قرية القصر بطول " ٥٠٠م " وعرض " ٨ م " بتكلفة حوالي مليون جنيه لما له من أهمية لكونه يربط بين مدرسة القصر الابتدائية ومسجد السلام، بالإضافة إلي رصف وتطوير طريق بئر نصر بقرية الزبو بطول ٥٠٠م وعرض ٦م ورصف وتطوير طريق ببئر تحكيمة بطول ٢٠٠م وعرض ٦م.