خاص | كيف قضى وزراء مصر إجازة 25 يناير؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، اليوم الخميس 28 يناير، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلاً من يوم الإثنين.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» كيف قضى وزراء مصر إجازتهم اليوم.

وزير الكهرباء 

وصرح مصدر مسئول بوزارة  الكهرباء والطاقة، بأن وزير الكهرباء يقضي إجازة 25 يناير، وسط عائلته ولم يذهب للوزارة، وسيحضر اجتماعات مجلس النواب الأسبوع المقبل.

وأكد المصدر أن الوزير رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع شركات توزيع الكهرباء اليوم الخميس 28 يناير، لمواجهة أي أعطال أو انقطاعات في مختلف أنحاء الجمهورية .

وزير التعليم العالي

كما أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار في إجازة اليوم يقضيها مع عائلته ولن يذهب للوزارة.

وزير التنمية المحلية

فيما أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يقضي إجازة 25 يناير مع عائلته ولن يذهب للوزارة اليوم.

وزيرة التعاون الدولي

فيما تواصل وزيرة التعاون الدولي د.رانيا المشاط مهامها وتشارك في فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر مبادرة "مستقبل الاستثمار"، بالمملكة العربية السعودية، والتي انطلقت الأربعاء الماضي، تحت شعار «النهضة الاقتصادية الجديدة»، لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية العاجلة التي يواجهها العالم ووضع تصور للاقتصاد العالمي وسط جائحة كورونا.

وزير النقل

كما قضى وزير النقل الفريق كامل الوزير إجازة اليوم الخميس، بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير على طريقته الخاصة، حيث أجرى جولة ميدانية بمشروعات وزارة النقل في محافظتي الشرقية والدقهلية.

اقرأ أيضا| الحكومة: الاستجابة لـ 4996 حالة تحتاج إلى تدخلات طبية  وإجراء 2242 عملية جراحية

وزيرة الهجرة
 

عقدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، ورشة عمل لمتابعة الاستعدادات النهائية للاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، والتي تطلقها الوزارة يوم الأحد، 31 يناير. وتم إعدادها بالتعاون مع الخبيرة الإعلامية نهى النحاس، وذلك في إطار الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.