المصرية للإبداع والتنمية: نجحنا في التخلص من ٢٠ ألف طن قمامة

المصرية للإبداع والتنمية: نجنا فى التخلص من ٢٠ ألف طن قمامة
المصرية للإبداع والتنمية: نجنا فى التخلص من ٢٠ ألف طن قمامة

أصدرت الجمعية المصرية للإبداع والتنمية، اليوم الخميس، بيانًا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني البيئة، والذي يوافق ٢٧ ذكرى إصدار قانون البيئة المصري.


وأوضح الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون، رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية، أن الجمعية نجحت في التخلص من نحو ٢٠٠٠٠ طن من القمامة والمخلفات بطريقة أمنة ودفنها فى المدن الصحى بكفر داوود.


وشددت على القضاء على عدد مجموعة من مقالب القمامة التى كانت تندلع بها الحرائق مما كان يشكل خطرًا كبيرًا على البيئة وعلى صحة المواطنين، وذلك من خلال عقد الاتفاق المنبثق عن بروتكول التعاون بين المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية وتفعيلا لدور المجتمع المدني.

اقرأ أيضا| جنايات الزقازيق تؤجل محاكمة 3 ذئاب بشرية لـ2 أبريل

وأشارت هند أمين الأمين العام للجمعيه المصرية للإبداع والتنمية إلى أن هذا الجهد الكبير يأتي فى إطار مراعاه البعد البيئى باعتبار أن البيئة أحد الأبعاد الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة. 


كما أطلقت الجمعية مبادرة لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة واستخدام الأكياس الصديقة للبيئة بدلاً من الأكياس البلاستيكية، سعيا إلى تغيير نمط الحياة وتغيير العادات بطريقة إيجابية ، ونجحت في توزيع نحو ٨٠٠٠٠٠ كيس بلاستيك صديق للبيئة ذاتى التحلل على المواطنين.