التضامن: بدء تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الأم المثالية

وزيرة التضامن نفين القباح
وزيرة التضامن نفين القباح

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في استقبال طلبات الاشتراك بمسابقة الأم المثالية لعام 2021، حتى الأحد 14 فبراير في مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى كل محافظات الجمهورية. 

ووضعت وزارة التضامن عدة شروط لاختيار الأم المثالية وهي:

- ألا تقل سن الأم عن 50 عامًا.

- الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.

- ألا يزيد عدد الأبناء على 3، ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود: شمال سيناء وجنوب سيناء، والوادي الجديد، ومرسى مطروح، والبحر الأحمر، وأسوان بحد أقصى 5 أبناء.

- أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم. 

- معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

اقرأ أيضا| بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعى ومؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية"

- إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر، خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيون وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية.