«التأديبية» تعاقب مسؤول تسبب في حرمان مواطن من الحصول على شقة سكنية

 مجلس الدولة
مجلس الدولة

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، مسئول الإسكان بديوان عام محافظة أسوان سابقًا بخصم أجر ١٥ يومًا من راتبه، لاتهامه باستبعاد تظلم مقدم من شاكية ترتب عليه عدم حصولها على وحدة سكنية، وبرأت المحكمة رئيس الوحدة المحلية لمدينة كلابشة بمحافظة أسوان، من التهمة المنسوبة إليه.. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة وسكرتارية محمد حسن.

 

اقرأ أيضًا| «التأديبية العليا» تعاقب مدير الطرق بالمنوفية

 

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الأول رفض استلام أوراق تظلم شاكي بقاعة عروس النيل خلال شهر أبريل من عام2017 بالمخالفة لاختصاصه الوظيفى والقانون، ورفض منح الشاكى وحدة سكنية من الوحدات محل التحقيق رغم استحقاقه، كما لم يتخذ اجراءات فحص تظلم 7 شاكين الامر الذي ترتب عليه عدم حصولهم على وحدات سكنية. 


ونسبت للمحال الثاني، قيامه باستبعاد شاكية من الحصول على وحدة سكنية من الوحدات محل التحقيق، وقام بتحرير إفادة تتضمن أن زوجة شاكي حاصلة على قطعة أرض بقرية قرطة ثالث على الرغم من عدم صحة ذلك، ولم يقم بإرفاق صورة من الكشف الوارد من الوحدة المحلية بنصر النوبة للحاصلين على أرض بملف شاكي، مما ترتب عليه عدم حصوله على وحدة سكنية من الوحدات محل التحقيق.

 

وثبت فتح باب التقدم لحجز وحدات سكنية عام ٢٠٠٨ بنظام الإيجار خاصة بهيئة الأوقاف المصرية بمنطقة الصداقة الجديدة بمحافظة أسوان، وتقدم عدد (8500) حاجز، وتم الإعلان عن أسماء المقبولين عام ٢٠١٦ بناء على الأبحاث الاجتماعية التى تمت على المتقدمين، والتى أسفرت عن قبول عدد ( 5503) حاجز واستبعاد عدد (2682) من المتقدمين، وبموجب قرار من محافظ أسوان تم فتح باب التظلم للمستبعدين غير المقبولين، وتقدم خلال هذه الفترة حوالى (1700) متظلم، ثم أصدر محافظ أسوان القرار رقم 316  لسنة 2016 بتشكيل لجنة فحص التظلمات وقامت تلك اللجنة بفحص التظلمات وأصدرت قرار بنتيجة أعمالها بقبول عدد (165) تظلم فقط. 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي