محافظ المنيا: تطوير 47 قرية بأبو قرقاص ضمن «حياة كريمة»

محافظ المنيا مع أعضاء الشيوخ
محافظ المنيا مع أعضاء الشيوخ

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، لقاءه الدوري مع أعضاء مجلس الشيوخ لمناقشة العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، وعلى رأسها مشروع مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لاستهداف 1500 قرية على مستوى محافظات الجمهورية، والعمل على تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات لخدمة أهالي المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.
 
في بداية اللقاء توجه أعضاء مجلس الشيوخ، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على مشروعات حياة كريمة والتي سيتم تنفيذها بنطاق 5 مراكز بمحافظة المنيا، حيث استعرض المحافظ أهداف مبادرة حياة كريمة والمشروعات التي سيتم تنفيذها بنطاق 192 قرية على أرض المحافظة.

اقرأ أيضا| ضبط نصف طن سكر تمويني قبل بيعه بالسوق السوداء في المنيا

 
واستعرض المحافظ، المشروعات التنموية التي سيتم تنفيذها بالقرى المحددة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيراً إلى أنه تم تحديد احتياجات تلك القرى بمختلف القطاعات منها (مياه الشرب - الصرف الصحي - كهرباء - غاز طبيعي - تعليم - صحة - طب بيطري - طرق -شباب ورياضة - تحسين بيئة- إسعاف - حماية مدنية – اتصالات).
 
وأشار المحافظ، إلى أنه تم انطلاق أعمال المبادرة لتنفيذ المشروعات بمركز أبوقرقاص، وتشمل تطوير 47 قرية وستنطلق تباعاً بباقي المراكز المحددة، لتحقيق كافة جوانب التنمية للمواطنين وتوصيل كافة الخدمات والمرافق.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي