ننشر جدول مراجعات اليوم لطلاب الثانوية العامة بقناة «مدرستنا 2»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قناة "مدرستنا 2"، عن جدول حصص المراجعات لطلاب الثانوية العامة اليوم الأربعاء ٢٧ يناير.

وأكدت القناة، أن درس الرياضيات السادسة مساء، واللغة العربية الساعة السابعة، والأحياء في الساعة الثامنة، والكيمياء الساعة التاسعة مساءً.

يذكر أن وزارة التعليم، أعلنت عن أشكال التعليم الأونلاين التي أتاحتها الوزارة لجميع الصفوف.

وبالنسبة للبدائل التعليمية للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي:

- لن تعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد.
- إتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل، لاستكمال الدراسة ومواصلة التعلم في سنوات الدراسة القادمة.

اقرأ أيضا| «حصص مصر» تنشر أخر الدروس المتاحة لطلاب الصف الثالث الثانوي
وبالنسبة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي فعلى الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر.
- منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/
- المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/
- منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg

أما طلاب الصف الثالث الإعدادي فعلى الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.

منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/
المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/
منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg
منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg

وأكد وزير التربية والتعليم، أن التعليم «أونلاين» أصعب من الورقي، لأن ذلك يتطلب الاستثمار في بنوك الأسئلة، وذلك خلال الجلسة العامة بالبرلمان.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن لدينا بنوك لامتحان أولادنا، وتم تجريب ذلك في الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي بالامكانيات التي نمتلكها، وأجرينا 10 ملايين امتحان على الشبكات ونجحت فيها مصر.

وأوضح شوقي، أن الدولة المصرية تحتاج ما يقرب من 130 مليار جنيه لتحقيق ما يحتاجه ملف التعليم من أبنية وفصول.

وأضاف: "نحصل فقط على عشر هذا الرقم، ونحتاج 250 ألف فصل، لكن يتم بناء 15 ألفا فقط في العام الواحد، ويتآكل كل هذا في الزيادة السكانية. وتابع: "هناك زيادة 800 ألف طفل سنويا.. يقعدوا فين".

وكشف عن أن الدولة تتبني فكرة تدشين الفصول الذكية التي يمكن استخدامها كمدارس أو حضانات أو غير ذلك، مستطردا: "لدينا نموذج وسيتم إنشاء المصانع التي تبني الفصول الذكية في مصر، والفصل يتم تسليمة جاهز على المفتاح".
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي