عاجل

ننشر أسماء 65 قرية بقنا ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة..خاص

أرشيفية
أرشيفية



حصلت بوابة أخبار اليوم، على أسماء 65 قرية بقنا ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة في اطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية " حياة كريمة " لتطوير وتنمية 1000 قرية ريفية موزعة على 50 مركز على محافظات الجمهورية .

اقرأ أيضا|«حياة كريمة».. مبادرة رئاسية تلبي احتياجات محدودي الدخل.. فيديو


المبادرة تستهدف تطوير 65 قرية تضم بدورها 492 نجع في 5 مراكز موزعة كما يلى 33 قرية بمركز أبوتشت – 9 قري بمركز فرشوط – 17 قرية بمركز دشنا – 3 قري بمركز الوقف – 3 قري بمركز قوص ".

وأسماء القرى جاءت كالتالي: المراشدة والقلمينا وجزيرة الحمودي بمركز الوقف، وحجازة وجراجوس والكلاكسة بقوص، وابو شوشة والعليمات والعمرة وخوالد ابو شوشة والعضاضية وشرقي سمهود والأوسط سمهود والرواتب، والأميرية والمحارزة والزرايب والقصير والنجمة والحمران والحبيل الشرقي، والحسينات والشقيفي والقلعية والرزوقة وجزيرة الدوم والرفشة وكوم يعقوب والسليمات وخوالد القارة وعزبة البوصة والكرنك والكعيمات والعوامر الغربية وكوم جابر وسمهود والنواهض والقبلي سمهود في أبوتشت.

والكوم الأحمر ورفاعة والحاج سلام والعسيرات وكوم البيجا والقبيبة والعركي والنجوع والدهسةبفرشوط، بالإضافة إلى جميع القرى التابعة لمركز دشنا، فضلا عن النجوع الفرعية التابعة لهذه القرى والبالغ عددها 492 نجع.

 وأكد محافظ قنا، أن جميع القرى تم اختيارها وفقا لعدد من الضوابط والشروط مثل معدلات الفقر ونقص الخدمات، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ مشروعات تنموية بتلك القرى والنجوع تسهم في إحداث تنمية حقيقية ومستدامة تنعكس على كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية لأهالى القرى المستهدفة وفقا لرؤية مصر 2030 .
وأكد محافظ قنا أن جميع المشروعات التى سيتم تنفيذها من خلال المبادرة تأتى في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتنفيذاً لخطة الدولة نحو تحسين مستوى الخدمات للمواطنين معرباً عن خالص شكره وعميق تقديره للقيادة السياسية لإهتمامها بالمواطنين البسطاء من أهالينا في القرى والنجوع والحرص على توفير جميع الخدمات والمرافق الأساسية لهم .