قبل انطلاق المباراة..

دوائر أمنية وخدمات مكثفة لتأمين لقاء مصر والدنمارك بـ«مونديال اليد» 

أرشيفية
أرشيفية

يشهد محيط استاد القاهرة الدولي، خدمات أمنية مكثفة، قبل انطلاق المباراة المرتقبة، التي تجمع منتخب مصر  بمنتخب الدنمارك، اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف، بدور الـ8 لبطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من نفس الشهر. 

اقرأ أيضا|استنفار أمني على دور العبادة والمنشآت الحيوية بكافة المحافظات

وانتشرت سيارات الشرطة، حول الصالة المغطاة، وتمركزت الخدمات الأمنية، في الأماكن المخصصة لها، بالإضافة إلى الدفع بخدمات بحثية ونظامية، للمشاركة في عملية التأمين. 

وخخصت وزارة الداخلية، أقوال أمنية وسيارات مجهزة بأحدث التقنيات، لمرافقة الحافلتان التي تقلان لاعبي الممتخبين، من فندق الإقامة وحتى ملعب المباراة، وسط حراسة أمنية مشددة. 

وتم الدفع بخدمات مرورية مكثفة، على الطرق المؤدية لملعب المباراة، ولتسيير الحالة المرورية أمام حافلتي الفريقين، لتأمين الوصول دون أي معوقات. 

وكانت وزارة الداخلية، قد وضعت خطة مُحكمة لتأمين فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، وتوفير الأمن التام لجموع الفرق والوفود المشاركة في البطولة. 

وشدد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على تأمين البطولة بشكل مكثف، وقام بالإشراف على بنود الخطة الموضوعة، مطالبًا برفع حالة الاستنفار الأمنى للدرجة القصوى. 

وتعتمد الخطة على الانتشار المكثف بمحيط الملاعب والصالات، التي ستشهد فعاليات البطولة، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية، لتسيير الحركة المرورية بالطرق، لتحقيق السيولة المرورية، وتمكين الفرق المتنافسة من الوصول إلى الملاعب فى سهولة ويسر. 

وتمتد خطة التأمين، لحماية المنشآت الهامة والحيوية، وإحكام الرقابة، من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفورى مع جميع المواقف الطارئة، للحفاظ على الأمن والنظام.

وتتواجد القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية، على رأس الخدمات الأمنية، لمتابعة القوات المشاركة فى عمليات التأمين، للتأكد من جاهزيتها للإضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط. 

وتؤكد وزارة الداخلية، مواصلة الجهود وإستنفار كافة الطاقات لتوفير مناخ آمن لإقامة فعاليات البطولة، بما يساهم فى إظهارها بالصورة الحضارية المشرفة التى تليق بالدولة المصرية.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي