تبطين 30 ترعة بمركز فاقوس بتكلفة 300 مليون جنيه

تبطين 30 ترعة بمركز فاقوس
تبطين 30 ترعة بمركز فاقوس

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين 30 ترعة بمركز فاقوس بإجمالي أطوال 90 كم بتكلفة 300 مليون جنيه لخدمة زمام 40 ألف فدان وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بنطاق المحافظة  ولتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة وضمان وصول مياه الري إلى نهايات الترع وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

اقرأ أيضا|الشرقية في٢٤ساعة| بدء تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ، وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين..

وقال المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية انه جاري تنفيذ تأهيل وتبطين ترعه "سد العين " والبالغ طولها 3.32 كم وتخدم زمام 1000 فدان وبتكلفة مليون و 357 الف جنيه ويشمل  التبطين بالدبش بسمك 30 سم وتغليفه بالخرسانة العادية بسمك 10سم والتبطين يشمل القاع والمريول .. لافتاً إلي أن المشروع يساهم في الحفاظ علي المياه من الهدر وتحسين نوعيتها ويحقق عدالة التوزيع للمياه بين جميع المنتفعين ويعمل على حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل حيث يعد المشروع من المشروعات كثيفة العمالة.