خاص| لجنة الانتخابات الفلسطينية: 90 ألف مواطن سجلوا أسماءهم حتى الآن

حنا ناصر
حنا ناصر

قال حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، إنه نحو 90 ألف مواطن فلسطيني قد سجلوا بالفعل أسماءهم إلكترونيًا في كشوف الانتخابات الفلسطينية حتى الآن من منازلهم.

 

وأشار ناصر، خلال تصريحاتٍ خاصةٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن معظم التسجيل في الانتخابات سيكون إلكترونيًا، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجنة.

 

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أنه خلاف ذلك ستفتح المراكز للسماح بتسجيل الناس ممن يتعذر عليهم التسجيل إلكترونيًا، مؤكدًا الاهتمام بإجراءات التباعد في هذه المراكز في ظل استمرار جائحة كورونا.

 

وحددت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، في وقتٍ سابقٍ، الفترة ما بين 10-14 فبراير لكي يقوم الناخبون والمرشحون بتسجيل أسمائهم في كشوف الانتخابات الفلسطينية، حيث لن يكون متاحًا بعد ذلك للمواطنين الفلسطينيين تسجيل أسمائهم، وسيفقد المواطن الفلسطيني حقه في الترشح والتصويت حال لم يسجل اسمه قبل 14 فبراير. 

 

لكن لجنة الانتخابات فتحت الباب أمام التسجيل الإلكتروني منذ الإعلان عن المراسيم الرئاسية الخاصة بالانتخابات.

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الجاري، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

 

وتعد هذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

 

اقرأ أيضًا: بعد 14 فبراير.. الفلسطيني يفقد حق المشاركة بالانتخابات في هذه الحالة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي