السكة الحديد: وحدات إسعافية متنقلة بالمحطات لاستقبال المشتبه بإصابتهم بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر بهيئة السكة الحديد، عن استمرار حملات تعقيم القطارات ضد فيروس كورونا، تجنبا لأخطار الموجة الثانية، جنبا إلى جنب مع تشديد الالتزام بارتداء الكمامة بالمحطات. 

 

وقال المصدر، إن شرطة النقل والمواصلات تواصل تنفيذ قراؤ تنفيذ الغرامة الفورية للكمامة بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، لافتا إلى استمرار الإجراءات الاحترازية منعا لانتشار الفيروس وحفاظا على سلامة الركاب. 

 

وأوضح المصدر، أن هيئة السكة الحديد تنشر وحدات إسعافية متنقلة بالمحطات من أجل استقبال أي راكب يشتبه فى إصابته بفيروس كورونا، وفي هذه الحالة يتم تحويله الحالات الصعبة إلى أحد مستشفيات العزل لتلقي العلاج.

 

في سياق متصل، تستعد هيئة السكة الحديد لإطلاق ثماني رحلات جديدة "مكيفة وعادية" بداية من 2 فبراير المقبل حتى 5 مارس المقبل تحقيقا لخدمة الركاب. 

 

وكشفت هيئة السكة الحديد عن تشغيل عدد من القطارات الإضافية والعربات على بعض القطارات الحالية خلال الفترة من ما بين الإسكندرية - القاهرة - أسوان والعكس. 

 

وأوضحت، أن هذه القطارات ستقوم من الإسكندرية والقاهرة اتجاه المعالم السياحية بمدينتى الأقصر وأسوان، بحيث تشمل 6 قطارات مكيفة وقطارين "روسيين" ذات تهوية ديناميكية. 

 

كما تضم قطارين مكيفين رقمي 1936 و1937 القاهرة ـ أسوان والعكس، حيث يقوم الأول من القاهرة 6.50 مساء ليصل أسوان 6.55 صباح اليوم التالي، بينما يقوم الثاني من أسوان 3 عصرا ليصل القاهرة 3.25 عصر اليوم اليوم التالي.

 

وتضم الرحلات قطارين vip رقمي 2014 و2015 القاهرة ـ أسوان والعكس، ويقوم الأول من القاهرة 9 مساء ليصل أسوان 9.40 صباح اليوم التالي، فيما يقوم الثاني من أسوان 4 عصرا ليصل القاهرة 4.20 عصر اليوم التالي. 

 

وتشمل الرحلات قطارين روسيين رقمى 1118 و1119 القاهرة ـ أسوان والعكس، إذ يقوم الأول من القاهرة 10.20 صباحا لتصل أسوان 11.5 مساء نفس اليوم، فيما يقوم من أسوان 9.20 صباحا لتصل القاهرة 9.50 مساء نفس اليوم.

 

وتتضمن قطارين مكيفان رقمي 1938 و1939 القاهرة ـ أسوان والعكس، حيث يقوم الأول من القاهرة 11.45 مساء لتصل أسوان 11.55 صباح اليوم التالي، فيما يقوم الثاني من أسوان 10.30 مساء لتصل القاهرة 10.45 صباح اليوم التالي.

 

ومن المقرر زيادة تركيب 9 قطارات تعمل بخطوط القاهرة ـ أسوان والعكس والقاهرة ـ الإسكندرية والعكس بعربات إضافية، وذلك تحقيقا لراحة لركاب ودعم تنشيط السياحة الداخلية بمدينتي الأقصر وأسوان. 

 

من جانبه، وجه رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان، بضرورة الحفاظ على قيام هذه القطارات في مواعيدها المقررة والتأكد من وسائل السلامة والأمان بها، وكذلك إتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، من حيث أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة لمواجهة فيروس كرونا. 

 

وشدد "رسلان" على ضرورة إلتزام العاملين والركاب بارتداء الكمامة حفاظاً على سلامتهم وتوفير خدمة مناسبة تليق بجمهور الركاب.

 

اقرأ أيضا|
حركة القطارات | تأخيرات السكة الحديد الأربعاء 27 يناير