وفاة «فينجلوس» أعظم شخصية في كرة القدم السلوفاكية

جوزيف فينجلوس
جوزيف فينجلوس

حالة من الحزن تعيشها الكرة السلوفاكية بعد رحيل جوزيف فينجلوس أشهر مدربي كرة القدم في تاريخ سلوفاكيا والذي سطر تاريخًا عظيمًا خلال مشواره التدريبي بين أوروبا وآسيا وأستراليا.

 

ونعى الاتحاد السلوفاكي رحيل فينجلوس واصفًا المدرب الشهير بأنه «أعظم شخصية في كرة القدم السلوفاكية» خلال البيان الرسمي الصادر قبل ساعات قليلة.

 

كما تلقى نادي آستون فيلا الإنجليزي الخبر الحزين لينعى فينجلوس عبر حساباته الرسمية معلقًا :«تلقينا بكل الحزن نبدأ رحيل الدكتور جوزيف فينجلوس مدربنا السابق وكل شخص في آستون فيلا يشاطر عائلة فينجلوس وأصدقائه الحزن في هذا الموقف الصعب».

 

عمل فينجلوس مدربًا مساعدًا في منتخب تشيكوسلوفاكيا عندما هزم منتخب ألمانيا الغربية حامل اللقب بركلات الترجيح في نهائي بطولة أمم أوروبا 1976 ليحقق المنتخب التشيكوسلوفاكي لقبه الوحيد في كرة القدم العالمية، وعاد وقاد المنتخب ذاته ولكن من كرسي الرجل الأول ليحرز البرونزية في نسخة العام 1980.

 

وعمل فينجلوس لفترة طويلة كمدير فني، حيث تولى تدريب المنتخب الأسترالي، والعماني وماليزيا وسلوفاكيا، بينما درب أندية أستون فيلا الإنجليزي وسلتيك الإسكتلندي وفنربخشة التركي.
 

التشكيل المتوقع لآستون فيلا أمام بيرنلي اليوم