«العالم خائف».. 3 سلالات جديدة لـ«كورونا» ضربت 10 دول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

قال مدير الطوارئ الصحية الإقليمية الدكتور ريتشارد برنان، إن أي لقاح يجب أن يمر بفترة كافية للاختبارات لضمان مأمونيته.

 

وأكد تفهم منظمة الصحة العالمية لتخوفات المجتمعات من استخدام أي لقاح، لافتاً إلى أنه يتم التواصل مع الدول للكشف عن مخاوفهم وتوضيح المعلومات الكاملة عن اللقاح.


وأكد د. ريتشارد برنان، أن جميع لقاحات كورونا سواء فايزر أو غيرها مرت بتجارب عديدة، لافتا إلى أنه قبل إقرار اللقاح يتم عرضه على لجان علمية في كل الدول للتأكد من أمان اللقاح وتنشر تجارب اللقاحات في المجلات العلمية. 

 

وكشف مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، عن وجود ٣ سلالات جديدة في ١٠ دول وسجلت عدد من الإصابات ويتم رفع قدرة الدول في منطقة الشرق الأوسط للكشف عن تلك السلالات. 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد» اليوم الأربعاء 27 يناير، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على لقاحات كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط.

 

يشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ولقاحات كوفيد-19 في شرق المتوسط، والاستجابة لكوفيد-19 في الأردن، والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية الإقليمي د. ريتشارد برنان، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية د. إيفان هوتن، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن د. كريستينا ماريا بروفيلي.