انقطاع الإنترنت على نطاق واسع في جميع أنحاء شمال شرق الولايات المتحدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أبلغ مستخدمو الإنترنت في جميع أنحاء شمال شرق الولايات المتحدة عن انقطاعات واسعة النطاق الثلاثاء أثرت على الشركات والموظفين الذين يعملون من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا المستمر.

 

وبدأت المشاكل في حوالي الساعة 11:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي وامتدت من واشنطن العاصمة حتى بوسطن، تاركة عددًا من الشركات الكبرى بدون خدمة مثل Amazon Web Services و Zoom و Gmail و Slack وكلها عناصر أساسية للعاملين عن بُعد.

 

أفاد DownDetector ، الذي يراقب مثل هذه الأحداث، أن مستخدمي Verizon Fios في مدينة نيويورك وبالتيمور وفيلادلفيا وغيرها من مدن الساحل الشرقي الكبرى لم يتمكنوا من تحميل صفحات الويب أو واجهوا سرعات بطيئة على الويب.

 

وتشمل تلك المنطقة المكتظة بالسكان خدمات حكومية أمريكية رئيسية بالإضافة إلى شركات مالية كبرى مثل Fidelity Investments.


وقالت شركة Verizon في بيان، تم إرساله عبر البريد الإلكتروني بعد 90 دقيقة من الإبلاغ عن الانقطاع لأول مرة،  إنها تعمل على حل المشكلة التي تضر بخدمة Fios ` في جميع أنحاء الممر الشمالي الشرقي '' وأن بعض الخدمات قد تمت استعادتها بالفعل.

 

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل، لم  ترد  Verizon  على الأسئلة حول سبب المشكلة.

 

وقالت كومكاست، وهي مزود خدمة إنترنت رئيسي آخر، إنها لم تلاحظ مشاكل في شبكتها يوم الثلاثاء، لكن بعض المستخدمين شاركوا على تويتر أن خدمتهم معطلة.

 

يبدو أن الانقطاعات بدأت في التعافي في حوالي الساعة 12:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وفقًا لما ذكره دوج مادوري، مدير تحليل الإنترنت في شركة Kentik، وهي شركة مراقبة الشبكة، الذي أبلغ عن انخفاض بنسبة 12 في المائة في حجم حركة المرور لشركة Verizon.

 

اقرأ أيضا : في أولى جلسات مجلس الأمن القومي بعد تولي بايدن.. واشنطن تدعم حل الدولتين
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي