مختار نوح: الإخوان ليس في إمكانيتهم إقامة ديمقراطية في أي بلد

المحامي مختار نوح الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية
المحامي مختار نوح الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية

قال المحامي مختار نوح الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إن ما وعد به الإخوان الشعب المصري من ديمقراطية وغير ذلك كان خداعاً ممنهجاً.

وأضاف نوح، خلال لقائه عبر فضائية "دي إم سي"، أنه ليس بإمكانيات الإخوان إقامة ديمقراطية في مصر، موضحاً أن طبيعة التنظيمات والجماعات السرية تتنافى مع فكرة الديمقراطية، لافتاً إلى أنه لم يجد الإخوان مانعاً من تعيين محافظاً للأقصر من المتهمين في قضية قتل السياح.

وأشار إلى أنه من ضمن الخداع الكبير من جماعة الإخوان، هو الوعود الاقتصادية، حيث أن الاقتصاد كان يعاني من انهيار كامل في وقتها.

وأكد أن خداع الإخوان لم يتوقف على تلك الأكاذيب ولكن انتشر خداعهم إلى أن كشفوا أنهم ليسوا تنظيماً سلمياً بينما هم في الحقيقة تنظيماً عسكرياً.

وأضاف أنه من المضحك أن تجد من قتلوا الرئيس الراحل محمد أنور السادات يحتفلون بأعياد السادس من أكتوبر، مؤكداً أن علم السياسة والملائمة لم يكن موجوداً فيهم.

ولفت إلى أن الإخوان عندما علمت بتنظيم ينظمه الشباب "تمرد"، قالوا إنها الديمقراطية، وعندما اكتشفوا أنها ثورة، قالوا "فوتوشوب"، قائلاً الإخوان لديهم سلسلة من الخداعات ولا نستطيع أن نكشفها في وقت واحد لكنها تحتاج إلى حلقات عديدة.

إقرأ أيضاً .. ثروت الخرباوي: علاقة الإخوان بإسرائيل سابقة لمساعدتهم في الوصول لكرسي الحكم