مترو الأنفاق: تشكيل فرق عمل لتعقيم المناطق التلامسية بالمحطات

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

كشف شركة مترو الأنفاق عن تشكيل فرق عمل للمرور بجميع المحطات لتعقيم المناطق التلامسية بها، وذلك على مدار اليوم منعا لانتشار فيروس كورونا

وأكدت الشركة أنه يتم أيضا تعقيم القطارات خلال فترات الراحة الليلية وغسيل القطارات بورش الصيانة وتعقيمه بالكلور لمنع فرصة انتشار فيروس كورونا داخل المرفق. 

وأوضحت الشركة أن شرطة النقل والمواصلات مازالت تشن حملات مفاجئة بالقطارات والمحطات للتفتيش على ارتداء الكمامات الطبية، وفي حالة ضبط راكب غير ملتزم بالكمامة يتم تغريمه 50 جنيها ك "غرامة فورية"، أو تحرير محضر ضده في حالة رفض دفع الغرامة 

وأشارت شركة المترو إلى الدفع بقطارات إضافية على مدار اليوم، لمنع الزحام داخل المحطات الذي قد ينتج عنه انتقال عدوى كورونا.

في سياق متصل، كشف مصدر بشركة مترو الأنفاق أن نسبة التهرب من دفع قيمة التذكرة بلغت 1%، موضحا أن الشركة تعاقدت مع شركة "فالكون" لنشر أفرادها أمام بوابات أو ماكينات التذاكر لمنع مرور أي راكب بدون تذكرة.

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن التهرب من دفع التذكرة أو "التزويغ" نسبة لا تذكر، موضحا أنه في حالة ضبط الراكب في هذه الحالة يتم تغريمه فوريا 50 جنيها. 

وأشار المصدر إلى أن مترو الأنفاق يعتبر من أسهل النقل في القاهرة الكبرى، وعلى جميع الركاب الالتزام بلوائحه وتعليماته منعا للضرر أو تعطيل مصالحه ومصالح غيره.

 

اقرأ ايضا|السكة الحديد: تشغيل 22 قطارا روسيا جديدا بعد وصول 227 عربة 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي