الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن فتح باب الترقي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين على  فتح باب الترقى للمستهدفين في 2019-2020 لمن تخلفوا عن الاختبار وسجلوا بياناتهم أو رسبوا أو لم يسجلوا بياناتهم للحجز على المنصة.

وطالبت الأكاديمية جميع المعلمين بمتابعة المنصة خلال الأيام القادمة على الرابط التالي: 

http://pat.edu.eg/platform/

No photo description available.

وكان قد اعتمد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 247 بتاريخ 14 ديسمبر 2020، بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين للعام 2019/2020.

ونص القرار في مادته الأولى على: «اعتبارًا من 1/1/2020 يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأخصائيي التكنولوجيا وأخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات- الذين استوفوا البرامج التدريبية والمتطلبات التي أقرتها الأكاديمية المهنية للمعلمين– شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقًا لأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم 301784 معلم».
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يشترط أن يكون المتقدم للتسجيل على رأس العمل ، ولا يجوز تسجيل المعار أو المرخص له اجازة بدون أجر إلا بعد عودته من الإعارة أو الإجازة ويتعين على إدارة شئون العاملين وإدارة الاحصاء بالادارات التعليمية والمديريات مراجعة ذلك من واقع ملف خدمة المعلم / الاخصائي.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمية ، بضرورة التنبيه على الادارات التعليمية بالتعاون لتنفيذ ذلك، ومراعاة الشروط وتنفيذ الاجراءات اللازمة لنقل اعضاء هيئة التعليم للعام 2020/2021 إلى وظائف المعلمين.

 

اقرأ ايضا|تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى مايو القادم.. اعرف الصح