برلماني يطالب الحكومه بإنهاء إجراءات تنفيذ محطة صرف بكفر الشيخ

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه

تقدم النائب الوفدي محمد عبدالعليم داود رئيس الهيئة  البرلمانية لحزب الوفد بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالى لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة حول تعطيل طلب شراء أهالي قرية العقايدة مركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ لقطعة أرض مساحتها 624 متر تابعة لهيئة الاصلاح الزراعي لإقامة محطة رفع صرف صحي بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي.

اقرأ أيضا : رئيس جامعة كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسى بعيد الشرطة

وأضاف عبدالعليم داود أن الأهالي تقدموا بطلب الشراء لهذه القطعة منذ أكثر من عام بعد رفع الرسوم الهندسية المطلوبة لاقامة المحطة على هذه القطعة، ولكن تبين أن هذه الأرض ضمن أكثر من 2000 فدان قامت هيئة الاصلاح الزراعي بشرائهم من مصلحة أملاك الدولة ولم يتم تسجيلها في السجل العيني مما يعوق عملية البيع للأهالي.
وأوضح داود أن بنك الاستثمار الأوربي قام باختيار قرية العقايدة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية وذلك منذ أكثر من عام ولم يتبقى سوى موافقة هيئة الإصلاح الزراعي على طلب الأهالي بشراء قطعة الأرض طبقا للسعر الذي تحدده الهيئة.
وطالب داود سرعة تسليم قطعة الأرض للشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بالقرية المذكورة مع استكمال كافة الأوراق المطلوبة لاتمام عملية الشراء بين الأهالي والإصلاح الزراعي وحتى لا يتم سحب المشروع من القرية التي تعاني من طفح مياه الصرف الصحي داخل القرية بما يعرض الأهالي للإصابة بالأمراض والأوبئة الخطيرة.