عاجل

السكة الحديد: تشغيل 22 قطارا روسيا جديدا بعد وصول 227 عربة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت هيئة السكة الحديد عن تشغيلها 22 قطارا روسيا جديدا بعد وصول 227 عربة قطارات روسية من الصفقة الأضخم في تاريخ السكة الحديد بإجمالي 1300 عربة جديدة. 

 

وأوضحت الهيئة أن هذه القطارات يتم تسييرها على جميع الخطوط الرئيسية، وأنه تشغيل 3 قطارات شهريا بعد وصول العربات والجرارات الجديدة. 

 

وذكرت أنه وصل حتى الآن 227 عربة قطارات درجة ثالثة عادية "ذات تهوية ديناميكية" من صفقة 1300 عربة روسية جديدة، المتعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد هذه العربات بقيمة 1.0165 مليار يورو، موضحة أن الهيئة على موعد مع استقبال 16 عربة جديدة خلال أيام.

 

كان المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، قد أكد أن الهيئة تستهدف خلال الفترة الحالية، تطوير الخدمة المقدمة إلى الركاب بشكل يومي. 

 

وقال "رسلان" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة تقوم بإدخال 3 قطارات روسية جديدة الخدمة شهريا مكونة من "جرارات أمريكية وعربات روسية"، لافتا إلى أنه مع وصول صفقات القطارات الجديدة، سيتم تحديث الخدمة بالكامل، وإدخال أكبر قدر من القطارات إلى الخدمة شهريا. 

 

وأوضح أن الهيئة على موعد مع استقبال دفعة جديدة من عربات القطارات الروسية بعد وصول 227 عربة "درجة ثالثة- عادية"حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن السكة الحديد، كانت قد أبرمت صفقة مع شركة "ترانسماش" المجرية الروسية، لتصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات، تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة، و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وتبلغ قيمتها 1.0165 مليار يورو.

 

شاهد ايضا :-بعد تقسيم رحلاتها.. ننشر أسعار تذاكر قطارات النوم