وزير الخارجية أمام البرلمان: مصر لم تبتعد عن محيطها العربي رغم اتفاقية كامب ديفيد

مجلس النواب
مجلس النواب

قال سامح شكري وزير الخارجية: « يسعدني أن أكون أمام البرلمان العريق الذي يعد من أعرق المجالس النيابية في التاريخ ووجه التهنئة للنواب على ثقة الشعب تعبر عن الشعب وآماله و طموحاته مشيدًا بتمثيل المرأة و الشباب وأثبتا أن المجتمع يولي الاهتمام بهذه الفئات وأضاف «تحية اعزاز و تقدير لشباب مصر و سيداتها».

شاهد أيضا : انطلاق الجلسة العامة للبرلمان للاستماع لبيان وزير الطيران والخارجية‎
و لفت وزير الخارجية في حديثه أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء إلى أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة والسلطات مع مراعاته  مبدأ الفصل بين السلطات ومد جسور التعاون بين السلطتين مشيرًا إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي أضحي لها دورها في التعاون مع شعوب العالم بما يحقق المصلحة الوطنية.

وقال إن الدبلوماسية المصرية تقوم بدورها في الوقت الذي تصاعدت فيه التحديات و أن هذا ألقى علي عاتقها مسئولية متضاعفة وأكثر جسامه وبما يتناسب مع متطلبات عالم اليوم  مضيفا «تستخدم أدواتها لإعلاء مصلحة مصر وشعبها وترسيخا لمكانة مصر الدولية» .

قال الوزير سامح شكري وزير الخارجية:« إن الدبلوماسية الشعبية تعمل وزارة الخارجية علي دعمها من أجل المصلحة العامة المصرية وأشار إلي أن الدبلوماسية المصرية عريقة ومؤسسة الخارجية المصرية مؤسسة وطنية لرفعة مكانه مصر والدفاع عن مصالحها العليا وهناك مسئولية مضاعفة علي الدبلوماسية المصرية.

 وأضاف أن الدبلوماسية المصرية تتناسب مع متطلبات العصر ولذلك نهتم بعنصر التدريب البشري لرجال الدبلوماسية المصرية خاصة وأن موقع مصر الجغرافي يحتم علي الجميع أن يعمل بكل جهد إنفاذا لسياسية رشيدة صاغتها القيادة السياسية الرشيدة وبتوازن كبير لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.


ولفت إلي إن وزارة الخارجية تعمل علي تنفيذ رؤية الدولة المصرية، والدفاع عن الثوابت المصرية لتحقيق رؤية وأهداف الدولة المصرية، وصون الأمن ومواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والعمل علي إيجاد حلول سليمة للنزاعات التي تشهدها المنطقة تحقيقا لمصالح الدولة المصرية.

وأكد أن التحرك المصري يرتكز علي حماية ما تحقق من إنجازات، وسعيا لمزيد من المكتسبات في ضوء عمل الحكومة وخاصة فيما يتعلق بحماية الأمن القومي وتحقيق سياسية مصر الخارجية.

وأشار إلي أن خدمة المواطنين والعمل القنصلي في مقدمات عمل الوزارة، حيث أن تحرص الوزارة علي الشق خدمي والتواصل مباشر مع مصالح المواطنين في الداخل والخارج بشكل يتناسب مع حجم ومكانة المصريين.