الأحد ... اعادة فتح كنائس القاهرة والإسكندرية 

 كنائس القاهرة والاسكندرية 
كنائس القاهرة والاسكندرية 

أصدرت  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الثلاثاء بيانا بشان ترتيبات عودة فتح الكنائس بالقاهرة والإسكندرية ، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٣١ يناير . 

 

وجاء في بيان الكنيسة أنه يقرر اقامة القداسات والتسبحة بمعدل شخص واحد فقط على دكة واحدة ، ويمكن إقامة قداسات واحد في اي يومً من أيام الأسبوع . 

 

وأيضا اقامة قداسات خاصة لامراحل السنوية " الابتدائية ، والاعدادية ، بمعدل فرد واحد في كل دكة ، وتلقي عظه أسبوعية بمعدل ١٥ دقيقة كبديل عن مدارس الأحد . 

 

كما قالت الكنيسة في بيانها " أنه في حاله عدم الالتزام أي كنيسة بأي اجراءات الاحترازية المتابعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا ، أو تظهر حالات الاصابة ، يقذر تقدير الموقف للأباء الكهنة ويتم غلق الكنيسة لمدة ١٥ يوم . 

 

وأضاف بيان الكنيسة أنه يتم تعليق خدمة مدارس الأحد ، وجميع الأنشطة والخدمات الكنسية ، أما بالنسبة لصلوات التجنيز والاكاليل يسمح فيها بحضور شخص واحد في كل دكة ، مع استمرار تعليق خدمات صلوات الثالث وقاعات العزاء في الكنائس .

 

وتابع بيان الكنيسة " أنه من المقرر عودة الدراسة من الكلية الاكليريكية والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الالكتروني ، كما يقتصر الصلاة الافقتاد من خلال الاتصال التليفوني فقط . 

 

واختتم بيان الكنيسة أما بالنسبة للايبارشيات يتم تحديد موقف كل ايبارشية حسب الوضع الصحي بكل ايبارشية والتي يحددها الأسقف أو المطران المسئول عن كل ايبارشية .  

 

اقرأ ايضا|انطلاق الجلسة العامة للبرلمان للاستماع لبيان وزير الطيران والخارجية‎