مونديال اليد| خبراء: التركيز واللعب الجماعي سلاحنا في ربع النهائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحمد محمد

قدم فراعنة كرة اليد أداءً جيدًا نال إشادات واسعة من جانب الجميع في هذه النسخة ببطولة العالم التى تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري في الدور التمهيدي ثم منافسات الدور الرئيسي، والتي تشهد لأول مرة مشاركة 32 منتخباً فى ظل ظروف استثنائية وجائحة كورونا التي ألقت بظلالها على المونديال.

وعقب تأهل منتخب مصر لدور الثمانية أصبح أمام الجميع طموحات تكرار سيناريو 2001 حين حقق الفراعنة أكبر إنجاز له بالتأهل للمربع الذهبى للمونديال، فيما علق خبراء اللعبة على أداء الفراعنة، قائلين:

محروس: بإذن الله منصورين

قال طارق محروس المدير الفني للأهلي: "المباراة القادمة صعبة جداً لمواجهتنا بطل العالم وهو فريق قوي جدًا في جميع مراكزه وأتمنى أن يركز جميع اللاعبون في اللقاء وأن يخوضوا المباراة بنفس الرجولة الدفاعية في الشوط الثاني من مباراة سلوفانيا الأخيرة".

وتابع: "ممكن أن نحقق المفاجأة التي ينتظرها الجميع، والمطلوب التركيز أيضاً في اللعب الجماعي والهجومي والتصويب على حارس المرمى لامتلاكهم أفضل حراس مرمى في العالم.. كل التوفيق لمنتخبنا وإن شاء الله منصورين".

وحول مباراة منتخبنا أمام منتخب سلوفينيا، قال: "لا أتذكر منه إلا الشوط الثاني لأنني لا أريد أن أتذكر الشوط الأول الذي كان لا يرقى لأداء منتخبنا في المباريات الماضية، ولكن سرعان ما تماسك الجميع في الشوط الثاني واستطاعوا أن يعودوا للمباراة من خلال السيطرة على مجريات اللقاء وتحقيق الفوز حتى اللحظات الأخيرة بفارق 4 أهداف وهو ما أدى إلى التعادل 25 / 25 ويصل بنا إلى تحقيق الهدف المطلوب بالصعود إلى دور الثمانية".

السبكي: لكل مجتهد نصيب

فيما قال باسم السبكي المدير الفني السابق لنادي الزمالك: "يجب أن يعلم الجميع أن مباراتنا في دور الـ8 صعبة جداً لأنها ستكون مع منتخب من أقوى المنتخبات في البطولة وبطل النسخة الماضية المنتخب الدنماركي، ولكن أقول مفيش مستحيل واعتقد أن منتخبنا حقق المتوقع منه حتى الآن   وهو الوصول لدور الـ 8 وأي تحسين للمراكز عقب ذلك يعتبر إنجاز كبير خاصة أن منتخبنا يصطدم مع أقوى فريق في البطولة".

وأكد: "لا يوجد مستحيل ولكل مجتهد نصيب، وأتوقع تحسن أداء منتخبنا في المباراة القادمة لزوال أسباب الضغط النفسي على اللاعبين وهو كان من الضرورى الوصول لدور الـ 8 ومتأكد من أن اللاعبين سيبذلون أقصى ما لديهم لتحقيق أفضل مركز ممكن الوصول إليه".

وحول مباراة الفراعنة مع سلوفينيا، قال: "بداية المباراة كانت سيئة لمنتخبنا وأرجح أن ذلك من الضغط النفسي على اللاعبين والمسؤولية الملقاة عليهم، ولقد تم إهدار الكثير من الفرص خاصة من محمد ممدوح وبكار وكانت في توقيتات مؤثرة ولم نسجل لمدة 8 دقائق في الشوط الأول من الدقيقه 18 إلى الدقيقة 26 وهذا سبب إصرارنا على اللعب في منتصف الملعب".

وأكمل: "سرعان ما تداركنا ذلك في الشوط الثاني وتحسن أداء منتخبنا واستغلينا بدرجة كبيرة الطرد لمدة دقيقتين لمدة 3 مرات طرد للفريق السلوفيني وعدنا للمباراة وتفوقنا وزادت سرعتنا في الهجوم وكان هناك تركيز أكثر من الشوط الأول بالنسبة للتصويب وتسيدنا المباراة ولولا الحظ الذى عاندنا لكان الفوز حليفنا".

العطار: اللعب الجماعي ضروري

كما قال أحمد العطار نجم نادي الزمالك والمنتخب القومي لكرة اليد: " شيء مهم جدًا وصولنا من ضمن الـ 8 فرق الكبار ومواجهتنا مع فريق الدنمارك سيكون مختلف تماماً لأننا ابتعدنا عن الشد العصبى الذي كان يسيطر علينا بسبب شبح المنافسة على الصعود لدور الربع النهائي يسيطر على الجميع وكل ما أتمناه أن يخوض فريقنا المباراة المقبلة للوصول على أبعد مدى من الطموحات بالوصول إلى المربع الذهبي".

واستطرد: "لقد كان لقاء الفريق السلوفيني صعب جداً فى ختام الدور الرئيسي، والذي زاد من صعوبة اللقاء هو اللعب الفردي الذي سيطر على الفريق في الشوط الأول، لكن اللعب الجماعي كان كلمة السر في الشوط الثاني بالإضافة إلى غلق كل المساحات على المنتخب السلوفيني ولكن خبرته هي ما جعلته قريب من المنتخب المصري وجعل التعادل من نصيبه".

اقرأ أيضا

فراعنة اليد فى مهمة عبور «الأبطال» فى ختام مشواره بالدور الرئيسي بالمونديال