وزير التعليم: لا نية لإلغاء امتحانات التيرم الأول

الدكتور طارق شوقي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتردد بشأن إلغاء امتحانات التيرم الأول بالمدارس.

وشدد الوزير، في رسالة للطلاب بجميع المراحل التعليمية، على ضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه أعلن منذ أيام أن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل التيرم الثاني والامتحانات يوم ١٤ فبراير، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لا نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.

اقرأ أيضاً| نائب وزير التعليم: استحداث تخصصات جديدة بالتعليم الفني العام المقبل

الجدير بالذكر، أن الدولة قررت نهاية ديسمبر الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية، لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير إلى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوى الدراسي، وفقا لمنظومة التعليم عن بعد، من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوى الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتى ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.