خاص| «الأعلى للجامعات الخاصة»: لا رسوم على التسجيل بالتنسيق الإلكتروني

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

أكد د. محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق الجديد للجامعات الأهلية والخاصة، ليس له أي رسوم للتسجيل والالتحاق بالكليات، مشيرًا إلى أن الرسوم المقرر تطبيقها وتم السماح بها للجامعات هي رسوم اختبارات القدرات واختبارات القبول لكل كلية.

وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أنه سيتم إتاحة فترة التسجيل والتعديل للرغبات لكل طالب خلال 3 أيام منذ بدء التسجيل والاختبار، ومن ثم يتم غلق صفحة التسجيل أمام الطالب، مؤكدًا أن نظام التنسيق الإلكتروني الموحد، للالتحاق والقبول بالجامعات الخاصة، يهدف إلى تحقيق مبدأ المساواة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة، وتقليل فرص تدخل العنصر البشري في عملية الاختيار بين الطلاب.

اقرأ أيضا | مطران اللاتينية يترأس احتفال مرور 150 سنة على إعلان القديس يوسف شفيعا

ولفت "الغر"، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني سيتيح 25 رغبة لكل طالب للتسجيل واختيار الكليات المناسبة للقدرات والمجموع الخاص بالطالب بما يتناسب مع مجموع التقدم، على أن يتم الاختيار من قبل الموقع وفقاً للمجموع بما يتماشى مع عدد الطلاب المقرر لكل كلية، مؤكدًا أن النظام سيكون على 3 مراحل مثل نظام تنسيق القبول بالجامعات الحكومية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي