رئيس جامعة حلوان: منع دخول أي شخص دون ارتداء الكمامة

 جامعة حلوان
جامعة حلوان

أكد د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان أنه سيتم الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الامتحانات ستتم حضوريا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف "نجم"، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم" أنه تم التشديد على منع دخول أي شخص للجامعة دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية وكذلك دون ارتداء الكمامة، وكذلك التعقيم والتطهير الدوري للقاعات وأماكن الامتحانات للطلاب.

وكان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس ورؤساء الجامعات قد أكدوا على عدد من النقاط فيما يخص العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة.

واتفق المجلس على 6 نقاط، والتي كانت أهم ما تم مناقشتها والتي جاءت كالتالي:

1- ضرورة اعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم والتي تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة.

أقراأيضا||«قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية».. ورشة عمل بجامعة حلوان

2- الموافقة على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة واعداد مقرر القضايا المجتمعية والتي تستهدف رفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا (الزيادة السكانية-حقوق الانسان -الشفافية ومكافحة الفساد) على أن تكون الدراسة في هذه القضايا متطلب تخرج لجميع طلاب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

3- اعتماد التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لمراجعة مشروع قرار وزير التعليم العالي بشأن شروط ومعايير اختيار القيادات الجامعية ووافق المجلس بالإجماع على مشروع القرار المعروض واستمارة معايير المفاضلة المرفقة به.

4- الموافقة على تغيير مسمى معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس ليصبح (كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية) مع اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لتغيير المسمى.

5- الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء جامعة المنوفية الأهلية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

6- الموافقة على تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية (السودانية - الليبية) للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في العام الدراسي 2019-2020 والذين لم يتم تنسيقهم في المواعيد المقررة والمعلنة نظرًا لظروف جائحة كورونا العالمية والتي أدت إلى تأجيل الامتحانات وتأجيل إصدار الشهادات الثانوية بهاتين الدولتين وذلك عن طريق مكتب التنسيق وفقاً للقواعد المقررة لقبول هذه الفئات للعام الجامعي 2020-2021 ،على أن يتم قيدهم بكليات الجامعات والمعاهد التي يتم ترشيحهم إليها وفقاً لقواعد القيد والتسجيل الواردة باللوائح الداخلية لهذه الكليات والمعاهد.

وأوضح أن قبول شهاداتهم هذا العام هو على سبيل الاستثناء بمكتب التنسيق ويخضع قيدهم لهذا العام لضوابط اللوائح الداخلية للكليات والمعاهد.

كما استعرض المجلس آخر المستجدات المتعلقة بالموقف التنفيذي لمراكز الاختبارات الإلكترونية.