خوفا من السمنة.. تناولوا العشاء في تلك الأوقات 

صورة أرشفية
صورة أرشفية

يعتقد الكثير أن وجبة العشاء هي أخطر وجبة خاصة في أوقات متأخرة في محاولة لتقليل أوزانهم، إلا أن نتائج دراسة جديدة شكلت مفاجأة، لتكشف أن هذه الخطوة قد تؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن على المدى الطويل.

وأكد العديد من الباحثون أن تناول العشاء في وقت مبكر وعدم ترك وقت طويل بين وجبتي الغداء والعشاء، أمر مهم لتفادي زيادة الوزن، لأن تناول العشاء بعد وقت طويل من وجبة الغداء  يتسبب للشعور بالجوع الشديد ويؤدي إلى تناول المزيد من الطعام.

وأشار الباحثون، إن تناول المزيد من الأطعمة الصحية على العشاء يؤدى الشعور بالشبع، مما يمنعك من تناول وجبات إضافية خلال الليل وتناول كميات كبيرة من الماء أثناء النهار، لأن ذلك يساعد في تحضير جسمك لمدة 8-10 ساعات من الصيام أثناء النوم، ويحافظ على رطوبة الجسم الذي يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويجعل فقدان الوزن أكثر سهولة.

ونصح الباحثون من إضافة المكسرات والجبن وبعض الزيتون والخضار المشوية إلى وجبة العشاء كما يمكن تناول بعض التونة المعلبة أو فطيرة نباتية إلى جانب السلطة لجعلها أكثر إشباعاً.

واسوا خطأ يمكن ارتكابه هو تناول العشاء بعد الشعور بالجوع الشديد، والذي يتسبب بتناول وجبة كبيرة جداً بشكل سريع والشعور بالانتفاخ هذه العادة قد تؤدي إلى عسر الهضم في الليل، وبالتالي صعوبات في النوم قد تساهم في زيادة الوزن على المدى البعيد.

اقرأ أيضا |إنفوجراف| 8 فوائد تجعلك تتناول الزيتون الأسود يوميا