خوفا من فقدان لاعبيه.. قرار جديد للاهلي قبل السفر لمونديال الأندية

لحظة تتويج الأهلي ببطولة افريقيا
لحظة تتويج الأهلي ببطولة افريقيا

يخوض الأهلي تجربة جديدة في مونديال الأندية 2021  بآمال وطموحات عريضة، بعدما سبق أن كان أول فريق إفريقي وعربي ينجح في الصعود إلى منصة التتويج لتقلد الميدالية البرونزية في نسخة البطولة عام 2006، بالإضافة إلى نجاحه في حصد المركز الرابع في مشاركته الرابعة بالبطولة عام 2012.

وقرر النادي الأهلي، خضوع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد مرة أخري يوم 27 يناير الجاري قبل السفر للمشاركة في كأس العالم للأندية في قطر.

ويلتقي المارد الأحمر نظيره فريق الدحيل القطري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ويظهر الأهلي في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه كثاني أكثر فرق العالم مشاركة في البطولة، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأقوى في البطولة الأفريقية.


وقال الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي مع شوبير عبر إذاعة أون سبورت أون اير، أن الإدارة قررت الخضوع لمسحة تانية للتأكد تماما من عدم إصابة أي لاعب بالفريق بفيروس كورونا.

وأضاف شوبير، أن الأهلي تحفظ على القائمة التي ستشارك في مونديال وقرر السفر بجميع اللاعبين رغم أرساله 23 لاعبا فقط للفيفا.

وأكمل شوبير، يوجد عدد من اللاعبين تأكد عدم مشاركتهم في البطولة لكن موسيماني قرر اصطحاب الجميع معه، مثل وليد سليمان وناصر ماهر ورامي ربيعة ومحمود وحيد المصابين.

وأعلن الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أنه تقرر اصطحاب جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ضمن البعثة الرسمية التي تستعد للسفر إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير القادم.

أضاف عبد الحفيظ أن قرار اصطحاب جميع لاعبي الفريق ضمن البعثة الرسمية جاء بعد التعديل الذي طرأ على لائحة «فيفا»، والذي يمنح كل فريق سيتواجد في مونديال الأندية الحق في تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها، حال تعرض لاعبيه لأي أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال في قائمته.

لهذا السبب.. تأجيل التعاقد مع صفقة الأهلي الجديدة