ختام فعاليات دورة إعداد وكتابة التقارير للعاملين بجامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

اختتمت فعاليات دورة إعداد وكتابة التقارير للعاملين بجامعة حلوان والتي نظمتها الإدارة العامة للتنظيم والإدارة تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة، وذلك أون لاين عن طريق برنامج Zoom .

جاء تحت إشراف محمد ناصر أمين عام الجامعة، أمين الجامعة المساعد مها عبد الرحيم يونس، ومدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة عبد القادر يونس، ومدير إدارة التدريب رانيا عبد الوهاب . 

أقراأيضا||«قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية».. ورشة عمل بجامعة حلوان

حاضر في الدورة التدريبية استشاري التنمية البشرية والمدرب المعتمد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  د.صباح محمد، واستهدفت هذه الدورة التدريبية تدريب العاملين على المهارات الفنية والاسس العلمية في إعداد وكتابة التقارير كما يؤدي إلى تحسين الاداء في هذا المجال، وكذلك التعرف على عملية الاتصال وأهميتها وأنواعها، والاتصال وشروطه، والتقارير كقناة من قنوات الاتصال المكتوب وشروطه، ومفهوم التقارير وأهمية التقارير وأهداف التقارير والتقارير كوسيلة اتصال وأنواع التقارير. 

وتم تدريب العاملين على خصائص ومواصفات التقرير الجيد، وشروط التقرير الجيد وخطوات ومراحل إعداد التقارير، وإعداد هيكل التقرير ومايجب تجنبه عند كتابة التقارير، كذلك تم تدريب العاملين على وصايا كتابة التقارير، و أبرز مصادر المعلومات لكتابة التقارير، و المعوقات التي يمكن أن تواجه جمع المعلومات لكتابة التقرير. 

قام بتنسيق فعاليات الدورة التدريبية يومي الجمعه والسبت ٢٣، ٢٤ يناير ٢٠٢١  ، مدحت محمد جابر مسئول التدريب عن بعد بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة.