ورشة عمل بمياه أسيوط تناقش سلامة ومأمونية المياه بمحطة ناصر

ورشة عمل بمياه أسيوط
ورشة عمل بمياه أسيوط

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد في ورشة العمل الأولى والمقامة بقاعة الاجتماعات الكبرى بمركز التدريب والخدمات الرئيسي والكائن بخزان غرب أسيوط تحت شعار "سلامة ومأمونية المياه".

جاء ذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية ممثلة في وزارة الصحة، ووزارة البيئة، ووزارة الموارد المائية والري، وحماية النيل، وجهاز شئون البيئة، والمحافظة ووزارة الداخلية ممثلة في شرطة المسطحات المائية وجامعة أسيوط، وجهاز تنظيم حماية المستهلك، والجهاز التنفيذي لمدينة ناصر، بالتزامن مع حضور ممثلي اللجنة العليا المشرفة على خطط  سلامة ومأمونية المياه بالشركة القابضة عبر تقنية   Video Conference. 


وتأتي الورشة بهدف إعداد خطط مراقبة جودة المياه المنتجة من محطة مياه ناصر المرشحة، ووضع منهج شامل للتقييم وإدارة المخاطر ضمن منظومة جودة مياه الشرب ومطابقتها للمعايير من المصدر وحتي المستهلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يوزع مشروعات توليد الدخل للمرأة المعيلة.. صور

بدأت الورشة بكلمة المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عبر تقنية الـ Video Conference أكد خلالها على ضرورة مراعاة وضع خطط مأمونية المياه فى كافة  المحطات،  ونظم الإمداد القائمة بمحطة مياه ناصر المرشحة (مدينة من الجيل الخامس)، لمتابعة جودة المياه فى جميع مراحل الانتاج من المأخذ وحتى وصولها للمستهلك.

وتحدث ممثلى  اللجنة العليا المشرفة على خطط سلامة ومأمونية المياه بالشركة القابضة عبر تقنية الـ Video Conference، وكذلك كلمات السادة ممثلي الجهات المشاركة للتأكيد على أهمية التعاون المستمر مع الشركة القابضة وشركاتها التابعة، لنجنى ثمار ذلك بتقديم خدمة جيدة، ومياه شرب نقية لكافة المواطنين. 


وتواصل الشركة إعداد خططها لسلامة ومأمونية المياه بكافة المحطات بعد لإعداد خطة السلامة والمأمونية لنظام إمداد مياه الألمانى والتشيكى المرشحة؛ ومحطة ناصر المرشحة من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من التشغيل الأمثل، في إطار العمل التشاركي بين الجهات الفاعلة فى قطاع مياه الشرب، تعزيزاً لإستراتيجية التنبؤ بالمخاطر التي تتعلق بمأمونية المياه ساهمت في تجنب مشكلات كثيرة ومثلت دفعة قوية في منظومة الجودة .