أول «حكمة» مصرية بـ«مونديال اليد»: نقدم صورة مُشرفة في أكبر حدث رياضي

 فايزة حسين  اول حكمة  في المونديال
فايزة حسين اول حكمة في المونديال

عشقت فايزة حسين كرة اليد منذ نعومة أظافرها، ظلت "كابتن" للفريق الأول سيدات بنادى الشمس الرياضى لسنوات عديدة، توقفت عن اللعب واتجهت للتحكيم وقامت بإعداد دراسات وأبحاث لإصقال حبها للعبة بحفظ القوانين والعمل بالاتحاد المصرى لكرة اليد.. ترشحت هذا العام لأن تكون عضوة بلجنة التحليل والاحصاء لبطولة اليد العالمية المقامة فى مصر 2021 لكى تصبح هى السيدة الأولى بين أعضاء هذه اللجنة و"الحكمة" الوحيدة بين ثلاثة حكام رجال آخرين مشاركين فى البطولة.. تواصلنا معها وكان لها هذا الحوار:

 

- ماهي مهمة لجنة التحليل والإحصاء ؟

انه لفخر وشرف عظيم لأى مصرى أن ينضم لفريق عمل يمثل بلاده فى تلك البطولة الدولية، ولجنة التحليل والإحصاء من أقوى اللجان الفنية بالبطولة، وهدفها الأساسي توثيق وتأريخ كل أحداث المباريات بالأرقام والاحصائيات لتكون المرجع الوحيد لكل أضلاع مثلث اللعبة من مدربين ولاعبين وحكام.

وكذلك توزيع الاحصائيات مباشرة لجميع لجان البطولة والشخصيات المهمة المتابعة فى المقصورة الرئيسية، لتوضيح كيفية سير أحداث المباريات ومستواها الفنى، والتى تتمثل أيضاً في الارقام التى تعرض على شاشات التليفزيون لكل لاعب من احراز للأهداف أو أخطاء فنية.

 

- كيف تم ترشيحك للجنة التحليل والاحصاء ؟

تم ترشيحى أن أكون عضوا بلجنة التحليل والاحصاء بـصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة أكتوبر، من قبل كابتن عفت رشاد رئيس لجنة التحليل والاحصاء بالاتحاد المصري لكرة اليد، وبذلك أصبحت الحكمة الوحيدة ضمن هذه اللجنة والممثل الوحيد أيضا لنادى الشمس الرياضى في هذه البطولة الدولية المقامة في مصر.

 

- ما تقييمك لتنظيم مصر للبطولة فى ظل ظروف جائحة كورونا؟

على المستوى العام مصر تشهد أكبر عرس رياضى فى العالم وعلى الرغم من ظروف الجائحة العصيبة التى تمر بها كل الدول حول العالم إلا اننا نقدم صورة رائعة ومشرفة بشهادة جميع المنتخبات المشاركة فى البطولة، وتمثل ذلك فى توفير أقصى درجات الاجراءات الوقائية الطبية من خلال نظام "الفقاعة الطبية" المحاطة بكل الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى من الدقة والمتابعة.

 

- ما تقييمك لمستوى المنتخبات المشاركة هذا العام؟

− هذه البطولة سوف تغير خريطة العالم بأكمله بالنسبة لكرة اليد المصرية والعالمية، حيث أن البطولة تشهد مستويات عالية لمعظم المنتخبات، وأبرزها منتخب الدنمارك والمجر والنرويج وفرنسا، بالإضافة إلى ظهور قوي للمنتخب المصرى الذي أثبت جدارته بالتأهل لدور الثمانية، خاصة مع الارتفاع الملحوظ فى مهارات لاعبي المنتخب مباراة بعد أخرى.