مترو الأنفاق: استمرار دفع الغرامة لغير الملتزمين بالكمامة 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلنت إذاعة مترو الأنفاق عن استمرار توقيع غرامات مالية على الركاب غير الملتزمين بارتداء الكمامة الطبية داخل المرفق، موضحة أن شرطة النقل والمواصلات تنتشر بمختلف المحطات لضبط غير الملتزمين. 

 

شاهد أيضا : "ليست للرجال".. تعرف على عدد العربات "المشتركة" بمترو الأنفاق 

 

وأكدت إذاعة المترو على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية وعدم نزعها منعا لانتقال عدوى فيروس كورونا بين الركاب وتجنبا لدفع الغرامة المقررة من مجلس الوزراء بقيمة 4 آلاف جنيه للغرامة الواحدة. 

وأوضحت أن مرفق المترو هو ملك للمواطنين ويجب الحفاظ عليه وعلى سلامة ركابه باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. 

في سياق متصل، كشف مصدر بشركة مترو الأنفاق أن نسبة التهرب من دفع قيمة التذكرة بلغت 1%، موضحا أن الشركة تعاقدت مع شركة "فالكون" لنشر أفرادها أمام بوابات أو ماكينات التذاكر لمنع مرور أي راكب بدون تذكرة.

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن التهرب من دفع التذكرة أو "التزويغ" نسبة لا تذكر، موضحا أنه في حالة ضبط الراكب في هذه الحالة يتم تغريمه فوريا 50 جنيها. 

وأشار المصدر إلى أن مترو الأنفاق يعتبر من أسهل النقل في القاهرة الكبرى، وعلى جميع الركاب الالتزام بلوائحه وتعليماته منعا للضرر أو تعطيل مصالحه ومصالح غيره.