مستشار رئيس الجمهورية للصحة يكشف خطة الدولة لحملة التطعيم بلقاح كورونا

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والرعاية، أن الكوادر الطبية التي تتعامل مع مرضى فيروس كورونا تتصدر أولويات الدولة وفقا للخطة الموضوعة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»،اليوم الأحد، إلى أن الفرق الطبية هي خط الدفاع الأول ولها الأولوية في الحصول على اللقاح، منوهًا إلى أن هناك عدد إصابات كبيرة جدا فى هذه الكوادر، لذلك فبداية حملة التطعيم فى مصر تبدأ بالكوادر الطبية أولا والتى تتعامل في مستشفيات العزل والحميات والأمراض الصدرية.

وأوضح عوض تاج الدين، أن التطعيم جرعتين والفترة الزمنية بين الجرعة الأولى والثانية ما بين 21 إلى 28 يوما، إذا فبعد الانتهاء من تطعيم الكوادر الطبية سنبدأ بأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والرعاية، أن أصحاب الأمراض المزمنة تكون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالمرض ومضاعفاته على الجهاز التنفسى من ناحية أخرى وهم أصحاب النزلات الشعبية أو مرضى القلب والأوعية الدموية أو الجهاز التنفسى أو السكر والضغط وغيرها من الأمراض التى تقلل من مناعة الجسم.

 وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن التجارب الإكلينيكية والعلمية بدأت في العالم لإنتاج لقاحات كورونا ونحن نسعى للحصول على هذه اللقاحات برعاية رئيس الجمهورية، وبالفعل حصلنا على بعضها وهناك برنامج زمنى للحصول على هذه اللقاحات من خلال مصادر متعددة.