وزيرا دفاع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون المشترك

 لويد أوستين وزير الدفاع الأمريكي
لويد أوستين وزير الدفاع الأمريكي

أكد وزيرا دفاع كوريا الجنوبية سوه ووك والولايات المتحدة لويد أوستن، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، على متانة العلاقات بين الجانبين والتعاون الوثيق بين سلطات الدفاع في البلدين.

 

وذكرت وزارة الدفاع الكورية في بيان نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني أن الاتصال الهاتفي، الذي جرى بين الوزيرين، جاء بناء على طلب الجانب الأمريكي، وذلك بعد يوم واحد من موافقة الكونجرس الأمريكي على تعيين الجنرال المتقاعد لويد أوستين في منصب وزير الدفاع في إدارة الرئيس جو بايدن.

 

وخلال الاتصال، أكد أوستن أن واشنطن ستتعاون على نحو وثيق مع كوريا الجنوبية لزيادة تقوية التحالف بين البلدين، واصفا إياه بأن محورًا رئيسيًّا لتحقيق السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا.

 

واتفق الوزيران على أن التعاون الوثيق بين سول وواشنطن أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنظر إلى الوضع في المنطقة، بما فيها شبه الجزيرة الكورية، كما تعهدا بالعمل معًا لضمان استمرار التحالف بين البلدين، ليتطور إلى تحالف كامل بشكل متبادل وموجه نحو المستقبل، كما تعهدا بمواصلة التعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضحت الوزارة أن وزيري الدفاع اتفقا على أن يلتقيا وجهًا لوجه في المستقبل القريب لإجراء المزيد من المحادثات العميقة حول القضايا العالقة.

 

يذكر أن أوستن، الذي يعد أول أمريكي من ذوي البشرة السمراء يتولى قيادة "البنتاجون"، كان قد أكد - خلال جلسة الاستماع لمناقشة التصديق على تعيينه - عزمه على التوصل إلى اتفاق في مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع بين سول وواشنطن في وقت مبكر لتعزيز التحالف الكوري الجنوبي والأمريكي.