لميس جابر: حزينة على اللغة العربية

لميس جابر
لميس جابر

قالت الدكتورة لميس جابر، إن الأجيال يمكنها أن تدرك حقيقة التاريخ، من خلال التعليم ومنح الطفل الفرصة للتفكير، مضيفة:" كتاب المناهج بيحكموا عليك بعقلهم، انت بتأخد جزاء مش منهج.

اقرأ أيضا| لميس جابر: المصريون لم يلتزموا بإجراءات كورونا "وربنا سترها معانا عشان إحنا شعب طيب"


وأضافت خلال لقاءها مع الإعلامي مصطفى المنشاوى فى برنامج ابن مصر الذى يذاع على شاشة فضائية المحور:" وأنا أذاكر لأحفادي مادة الدراسات الإجتاعية وجدت عصر محمد على، نفى عمر مكرم الذى وضعه على عرش مصر، وخلع الشيخ عبد الله الشرقاوي من رئاسة مشيخة الأزهر وهذه لم تحدث نهائيا؛ فعبد الله الشرقاوى توفى عام 1816 شيخا للأزهر، وذهب رجال الأزهر بعدها إلى القلعة لمحمد على وأخبرهم أن يتفقوا على شخص بينهم وأصبح انتخاب شيخ الأزهر فى يد رجال الأزهر وقتها.


وتابعت:" لا أعرف من يكتب التاريخ لأولادنا بهذا الشكل، ولذلك من خلال البرنامج أتقدم ببلاغ إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى للتحقيق فى هذا الأمر.

قالت الكاتبة والأديبة الدكتورة لميس جابر، إنها حزينة على اللغة العربية، مشيرا إلى أهمية عودة الكتاتيب مرة أخري بدلا من الحضانة، لأنه يعلم القراءة والكتابة، وأفضل شيء لكي تتعلم القراءة سواء مسيحي أو مسلم إقرأ القرآن.


وأشارت جابر خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى المنشاوى فى برنامج ابن مصر على شاشة فضائية المحور، إلى أن أكبر خطايا جماعة الإخوان هي استباحة الوطن بما فيه، وأكبر خطايا الرئيس الراحل مبارك طول المدة، وخطأ الرئيس الراحل أنور السادات وثوقه فى الإخوان، وخطأ عبد الناصر القمع، وخطأ فاروق هو الضعف.

اقرأ أيضا| لميس جابر: المصريون لم يلتزموا بإجراءات كورونا "وربنا سترها معانا عشان إحنا شعب طيب"


وأكدت أن وجه الشبه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد على باشا، كبير جدا لأن الإثنين بنائين بسرعة وجدية، مضيفة:" هناك إنجازات كبيرة ومصر بتختلف يوم عن يوم.