يوم الغزارة التهديفية في مونديال العالم لليد.. والأجواء حماسية

غزارة تهديفية يشهدها مونديال اليد
غزارة تهديفية يشهدها مونديال اليد

شهدت مباريات أمس، ندية وحماسا كبيرا بين جميع المنتخبات المشاركة سواء فى الدور الرئيسى بنهائيات كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27 التي تستضيفها مصر حالياً أو المنافسة على كأس الرئيس.

وجاءت نتائج بعض المباريات التي جرت أحداثها في الجولة الثانية من عمر الدور الرئيسي أو كأس الرئيس، لتبرهن على تطور مستوى بعض الفرق التي بدأ أداؤها يتحسن تدريجياً لتدخل فى أجواء المنافسة بالإضافة إلى العنوان الأبرز لهذه المواجهات وهو الغزارة التهديفية وتسجيل عدد كبير من الأهداف.

وفي هذا التقرير ، نرصد ردود فعل مدربي المنتخبات التى خاضت مباريات مهمة أمس في مسيرتها بالبطولة وأبرز نجومهم بمونديال 2021.

مقدونيا لم تقدم المستوى المطلوب وفشلت في التأهل إلى ربع النهائي

بريستوفاك‭ ‬‭: ‬مقدونيا‭ ‬لم‭ ‬تظهر‭ ‬بالشكل‭ ‬المطلوب

مدرب‭ ‬روسيا‭ : ‬فرصتنا‭ ‬جيدة‭ ‬فى‭ ‬بلوغ‭ ‬ربع‭ ‬النهائى

اعترف دانيلو بريستوفاك، المدير الفنى لمنتخب مقدونيا الشمالية، أن منتخب بلاده لم يقدم أداء جيدا أمام نظيره الاتحاد الروسى ، وخسرت مقدونيا الشمالية من الاتحاد الروسى بنتيجة 32 / 20، فى إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالدور الرئيسى لبطولة العالم لليد، قائلاً خلال المؤتمر الصحفى عقب نهاية المباراة: "لم نظهر بالشكل المطلوب، ولكننا فريق شاب، جئنا إلى مصر وهدفنا التأهل للدور الرئيسى وهو ما تحقق، أتمنى أن نظهر بمستوى أفضل فى البطولات القادمة".. بينما هنأ داركو جورجيفسكى لاعب المنتخب المقدوني، منتخب الاتحاد الروسى بالفوز، قائلاً: "أضعنا العديد من الفرص السهلة، وهو ما تسبب فى زيادة فارق الأهداف، علينا اللعب بشكل أفضل فى المباراة القادمة وتحقيق نتيجة إيجابية".

من جانبه ، عبر فيليمير بيتكوفيتش المدير الفنى لمنتخب الاتحاد الروسى عن سعادته بتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة الخامسة، مضيفاً: "هذا الفوز أعاد لنا الثقة بعد الهزيمة من مصر فى الجولة الأولى بالدور الرئيسي"، كما شدد: "نملك فرصة جيدة فى التأهل للدور ربع النهائي، سنخوض مباراة السويد بمنتهى القوة للحفاظ على حظوظنا". بينما قال إيجور سوروكا لاعب منتخب الاتحاد الروسي: "روح الفريق حسمت المباراة لصالحنا"، مؤكداً أن فرص منتخب بلاده كبيرة فى التأهل للدور ربع النهائى.

 سويسرا خسرت من البرتغال فى مباراة مثيرة

سوتر‭: ‬سويسرا‭ ‬تألقت‭ ‬رغم‭ ‬الخسارة

مدرب‭ ‬البرتغال‭: ‬فخور‭ ‬بالفوز‭ ‬على‭ ‬خصم‭ ‬عنيد

تحدث مايكل سوتر المدير الفنى لمنتخب سويسرا عن خسارة فريقه أمام البرتغال بنتيجة 33 / 29 ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الرئيسى لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، قائلاً إن فريقه خاض اللقاء بهدف الفوز وقدم مباراة جيدة أمام خصم عنيد وقوي.. مضيفاً فى تصريحات صحفية: "حزين لخسارة المباراة، ولكنها مباراة قوية أمام فريق يمتلك كل عناصر الفوز، ولكننا سجلنا أهدافا أكثر مما سجلناها أمام أيسلندا فى المباراة الماضية"، ملمحاً إلى أن فريقه سيركز على المباراة المقبلة لأنها ستساعدنا فى انهاء البطولة فى مركز جيد يليق بالتجربة التى خاضوها على أرض مصر.. فيما أعرب ميشال سفالجين، لاعب دائرة المنتخب السويسرى عن حزنه بخسارة المباراة ، مشدداً أنه وزملائه بالفريق قدموا مباراة جيدة لاسيما على المستوى الهجومي.

من ناحيته ، قال باولو بيريرا المدير الفنى لمنتخب البرتغال إنه فخور بتألق لاعبيه أمام خصم عنيد وقوى استطاع أن يثبت مكانته خلال المباريات الماضية التى خاضها بالمونديال، مشيراً: "سنبدأ فى الاستعداد لمواجهة فرنسا القوية والحاسمة".. مؤكداً أنه سعيد بالمستوى الذى يقدمه لاعبيه بشكل عام، مشيرا إلى أن هدفه الرئيسى هو حصول منتخب بلاده على ميدالية فى البطولة، بينما أوضح فيكتور إيتوريزا لاعب دائرة المنتخب البرتغالى أن المباراة أمام المنتخب السويسرى لم تكن سهلة على الإطلاق وسنعمل على دراسة المنتخب الفرنسى وهو أحد أقوى منتخبات العالم.

فرنسا واصلت تقديم عروضها الجيدة وتغلبت على أيسلندا

جودموندسون‭ ‬يحدد‭ ‬سبب‭ ‬خسارة‭ ‬أيسلندا

مدرب‭ ‬فرنسا‭: ‬ظهرنا‭ ‬بمستوى‭ ‬متميز‭ ‬دفاعاً‭ ‬وهجوماً

 

 قال جودموندور جودموندسون المدير الفنى لمنتخب أيسلندا، إنه حزين لخسارة فريقه أمام المنتخب الفرنسى بنتيجة 28 / 26 فى ثانى جولات المجموعة الثالثة بالدور الرئيسى لمونديال اليد ، مشيراً فى تصريحات له: "قدم مباراة رائعة أمام منتخب عملاق ولديه العديد من الأوراق الهامة والتى تمنحه الفوز فى اللحظات الصعبة"|.. مؤكداً أنه فخور بما قدمه فريقه ولاعبيه خلال المباراة وأنهم حاربوا على الفوز وكانوا قريبين منه لولا بعض التفاصيل الصغيرة والتى استغلها منتخب فرنسا"، فيما أكد فيكتور جيسلى هالجريمسون حارس مرمى المنتخب الأيسلندى أن فريقه قدم عرضا جيدا أمام بطل العالم الأسبق وأنهم أحرجوا المنتخب الفرنسى خلال وقت كبير من المباراة ولكنهم خسروا اللقاء بسبب بعض التفاصيل الدقيقة.

على الجانب الآخر، علق جيوم جيل المدير الفنى للمنتخب الفرنسى على اللقاء ، بقوله: "واجهنا خصما قويا وعنيدا خلال المباراة وبدأنا المباراة بشكل متميز على الصعيدين الدفاعى والهجومي".. ملمحاً إلى أنه طلب من لاعبيه بضرورة الثبات على المستوى خلال أحداث المباراة وعدم منح المنافس فرصة للعودة للقاء والدخول فى أجواء المنافسة∪، فيما أكد ديكا ميم جناح أيمن منتخب فرنسا أن زملائه قدموا عرضًا قويًا واستطاعوا تحقيق الفوز على منافس صعب وشرس.

النمسا نجحت فى تحقيق الفوز على تشيلى

بايوفيتش‭ ‬‭: ‬النمسا‭ ‬تسعى‭ ‬للفوز‭ ‬بكأس‭ ‬الرئيس

مدرب‭ ‬تشيلى‭: ‬محبطون‭ ‬من‭ ‬الخسارة

 أبدى أليس بايوفيتش مدرب منتخب النمسا سعادته بعد الفوز الذى حققه فريقه على منتخب تشيلى بنتيجة 33 / 31 ضمن لقاءات الجولة الثانية لكأس الرئيس للمجموعة الثانية فى بطولة العالم لكرة اليد، قائلاً: "أنا سعيد للغاية بتحقيق الفوز فى المباراة فلقد كانت مباراة مجنونة وصعبة حتى النهاية وحارس مرمانا قدم مستوى رائع وساعدنا فى الفوز باللقاء"،وأضاف: "لم نكن نطمح فى المنافسة على كأس الرئيس فكنا نريد التأهل للدور الرئيسى ومواصلة مشوارنا بالبطولة، لكن فى الوضع الحالى نحن نستهدف الفوز بكأس الرئيس∪.. بينما قال توماس إيشربرجر حارس النمسا: "هدفنا الآن الفوز على كوريا الجنوبية فى اللقاء المقبل ومواصلة تحقيق الانتصارات فى البطولة".

أما ماتيو جارالدا مدرب منتخب تشيلى فقال: "أهنئ منتخب النمسا على الفوز فى المباراة فقد قدم حارس مرماهم أداء جيد فى اللقاء خاصة فى الشوط الثاني، وفى الدفاع لم نكن جيدين وسجل فى مرمانا 18 هدفا فى الشوط الثانى وهو أمر صعب∪.. مشدداً: ∩محبطين من الخسارة أمام النمسا لكن نحن قادرين على الفوز فى المباراة المقبلة والمنافسة على كأس الرئيس".

بوحديوى‭ ‬‭: ‬الفوز‭ ‬منح‭ ‬المغرب‭ ‬دفعة‭ ‬كبيرة

مدرب‭ ‬كوريا‭ : ‬نسعى‭ ‬للتطور‭ ‬فى‭ ‬المستقبل

 عبر نور الدين بوحديوى مدرب منتخب المغرب عن سعادته بالفوز الذى حققه فريقه على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 32 / 25 ضمن لقاءات الجولة الثانية لكأس الرئيس للمجموعة الثانية بالمونديال، قائلاً فى المؤتمر الصحفى للقاء: "أبارك للاعبين على الفوز فى المباراة فكنا نحتاج ذلك الفوز بعد 4 هزائم فى البطولة وفقدان الثقة فى المباريات السابقة خاصة المباراة الأولى أمام الجزائر التى لم نستحق فيها الخسارة"، منهياً حديثه بالقول: "كان من المهم أن نعود لتحقيق الانتصارات فى بطولة العالم وهو فوز رائع بوجود 4 لاعبين شباب و3 ناشئين ضمن قائمة الفريق وقد قدموا جميعهم مباراة ممتازة، وأعتقد أن ذلك الفوز دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء تشيلى المقبل".. بينما قال رياض لكبى لاعب المغرب: "نشعر بالسعادة لتحقيق الفوز مع تقديم أداء جيد خلال شوطى اللقاء وهو فوز كبير على فريق قوى مثل كوريا الجنوبية".

أما كانج إيل كو مدرب كوريا الجنوبية، فأوضح: "المباراة كانت احتكاك قوى لنا فنحن فريق شاب يريد التطور واكتساب الخبرات فى بطولة كبيرة مثل بطولة العالم".. مشيراً: "يمكننا أن نقدم أداء أفضل مما تحقق فى تلك البطولة، ونسعى فى المستقبل للتطور وتقديم أداء أفضل"، فيما أكد بيونج جو لى لاعب كوريا الجنوبية: "لقد كانت مباراة قوية وصعبة على الجميع لكن حاولنا أن نقدم أفضل أداء لنا فى البطولة، وأعتقد أننا قدمنا أفضل مبارياتنا فى البطولة رغم الخسارة".