إشادات دولية بالتنظيم و«الفقاعة الفرعونية»

رئيس «الأولمبية الدولية» يحدد موعد وصوله للقاهرة

 توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

حدد توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، موعد وصوله إلى مصر، لحضور الأدوار النهائية ببطولة كأس العالم لكرة اليد التى تقام على أرض الفراعنة. 

وقال خالد فتحى نائب مدير بطولة العالم لكرة اليد، إن جميع البعثات المشاركة، راضية تمامًا عن إجراءات البطولة الطبية والاحترازية، موضحًا أن الأمور تسير حتى الآن بشكل طبيعي. 

وأضاف: توماس باخ سيصل مصر يوم 29 أو 30 يناير الجاري، وسيتابع طريقة الفقاعة الطبية التى اعتمدتها مصر فى تنظيم البطولة. 

وتابع: "الأيام المقبلة ستشهد وصول رؤساء اتحادات أوروبية وعربية إلى مصر لمتابعة الأدوار النهائية من البطولة، خاصة بعدما تابع الجميع، الإجراءات الطبية للبطولة". 

وأوضح أن انتقالات البعثات بين فنادق الإقامة فى الإسكندرية إلى القاهرة بعد نهاية الدور التمهيدي، جرت بسهولة وسط إجراءات طبية مشددة، نافيًا تسجيل أى حالات كورونا بين المنتخبات، سوى حالات منتخب كاب فيردى الذى انسحب من البطولة.

وأكد أن منتخب كاب فيردى غادر مصر فى الساعات الماضية، وتتبقى فقط حالتان مصابتان بكورونا، يحصلان على العلاج، على أن يغادرا إلى بلدهما بعد تحول عينتهما إلى سلبية.. وعن رحلات المنتخبات السياحية للأهرامات، قال فتحى ∀الرحلات تكون بناء على طلب المنتخبات، وتكون وسط إجراءات احترازية مشددة مثلما رأى الجميع فى الصور.. ونوه "المنتخبات تتحرك بالحافلة المخصصة لهم فى البطولة وتنزل لالتقاط الصور أمام الأهرامات فى مكان بعيد عن الأفراد خارج الفقاعة لعدم الاحتكاك مع أى شخص، ثم التوجه للحافلة والعودة للفندق مباشرة".

وواصل "الحمد لله منذ زيارة اليابان للأهرامات قبل انطلاق البطولة، لم نسجل أى حالة كورونا ولم يصب أى عنصر بالوباء".